اعتقال عشرات الأشخاص في فنلندا خلال مظاهرة ضد الشهادة الصحية

أخبار القارة الأوروبية – فنلندا

اعتقلت الشرطة الفنلندية عشرات المتظاهرين أمس الجمعة، خلال الاحتجاجات على قيود كورونا والشهادة الصحية كذلك ضد ارتفاع اسعار المحروقات أمام مبنى البرلمان في العاصمة هلسنكي.

وقالت دائرة شرطة هلسنكي، اليوم السبت، إنها قامت باحتجاز 55 شخصا أثناء الاحتجاجات، مشيرة في بيان على موقعها الرسمي، أن عدة مئات من الأشخاص شاركوا في مظاهرة احتجاج بعنوان “Convoy Finland 2022” ( قافلة فنلندا 2022).

وأضاف البيان : “منع الناس الذين جاءوا إلى شارع مانرهايم مساء أمس الجمعة، حركة المرور فيه، مما أسفر عن ظهور صعوبات في حركة السيارات”.

وكانت الشرطة قد بدأت وقت متأخر من المساء في إخلاء الشارع من سيارات المتظاهرين التي أغلقته. وحاول المتظاهرون بدورهم منع ذلك.

وبعد منتصف الليل أمرت الشرطة المحتجين بالتفرق. ونقل عن “يارمو هاينونين” ضابط كبير في الشرطة” قوله: ” وضعت الشرطة عشرات السيارات من شارع مانرهايم، واعتقلت 55 شخصا. ويشتبه في جميع المحتجزين بأنهم كانوا يقامون السلطات”.

اقرأ أيضا: انخفاض عدد طلبات اللجوء بنسبة 20% في فنلندا

وكانت رئيسة الوزراء الفنلندية، سانا مارين، قد أعلنت في وقت سابق أن بلادها ستبدأ إلغاء القيود المتبقية المتعلقة بفيروس كورونا ابتداء من 14 فبراير/ شباط الجاري.

يشار إلى أنه تلقى قرابة 84% من سكان فنلندا البالغين من العمر 12 عاما فما فوق الجرعتين من لقاح كورونا، فيما تلقى 50% من سكان البلاد الجرعة الثالثة “المعززة”.

Exit mobile version