حادثة تهز العراق.. معلمة تتسبب بشلل طفلة

أخبار القارة الأوروية – العراق

تسببت معلمة في المرحلة الابتدائية بشلل طفلة تبلغ 8 سنوات، بعدما ضربتها على رأسها في إحدى مدارس مدينة الموصل بمحافظة نينوى شمال العراق.

وذكرت تقارير صحافية عراقية اليوم الاحد، أن الطفلة فقدت على إثر الضربة التي وجهتها لها معلمتها القدرة على المشي، وتسببت لها بشلل في أطرافها السفلية.

وأثارت الحادثة البشعة غضبا واسعا في العراق لا سيما بين أولياء أمور الطلاب العراقيين ورواد الشبكات والمنصات الاجتماعية، الذين اعتبروا ما حدث “إرهابا تربويا” بحق أطفال صغار لا حول ولا قوة لهم.

كذلك، انتقدوا التعاطي الحكومي مع هذه الجريمة، حيث لم تتحرك الحكومة إلا بعد مرور نحو 3 أسابيع من وقوعها، وبعد أن أصبحت قضية رأي عام، حيث قامت وزارة التربية العراقية بإصدار بيان حول الواقعة، دون أن تتخذ إجراءات عقابية صارمة بحق المعلمة التي اعتدت على الطالبة الطفلة، التي طالبوا بمحاكمتها.

اقرأ أيضا: السويد تعلن عزمها تشديد القواعد على المدارس الدينية المستقلة

وذكر البيان أن وزير التربية” علي الدليمي” تعهد عبر الاتصال بالهاتف مع التلميذة رحمة، أنه سيتكفل بعلاجها لحين تمكنها من العودة لمقاعد الدراسة.
 
كما وجه وزير التربية مدراء الإشراف في نينوى وباقي المحافظات، بالنزول للمدارس بشكل ميداني لتوجيه الكوادر التدريسية بضرورة حماية الطلبة والتعامل معهم بشكل تربوي وأبوي.

يشار إلى ثقافة ضرب التلاميذ والطلاب في المدارس منتشرة في العالم العربي بكثرة، رغم صدور قوانين منذ سنوات طويلة تمنع الضرب لاسيما للأطفال الصغار، وسبق أن تعرض الكثير من الأطفال للكسور أو لثقب طبلة الأذن جراء الضرب المبرح من قبل المعلمين والمعلمات.

Exit mobile version