روبرت كوخ: معدل قياسي لإصابات كورونا بألمانيا منذ ظهور الفيروس

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ارتفع معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى مستوى قياسي جديد لم تشهد البلاد منذ ظهور الوباء، بحسب ما ذكر اليوم الأحد، معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض.

المعهد قال إن معدل الإصابة الأسبوعي بكورونا تجاوز الـ 1.400 لكل 100 ألف نسمة، مؤكدا أنها المرة الأولى منذ تفشي الوباء قبل عامي يتم تسجيل هذا الرقم.

وأوضح بأن هذا المعدل وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام، بلغ صباح اليوم الأحد على مستوى ألمانيا 1400.8، فيما كان يبلغ أمس 1.388، فيما كان يبلغ قبل أسبوع 1.156.8. علما أن هذا المعدل كان يبلغ 285.9 فقط قبل شهر واحد.

وأشار المعهد الألماني إلى أنه تم تسجل خلال اليوم الأخير 133 ألفا و173 حالة إصابة جديدة بالفيروس، فضلا عن 41 حالة وفاة.

في سياق ذي صله، شهدت يوم أمس السبت، العديد من المدن الألمانية متظاهرات احتجاجية ضد إجراءات الحكومة المتعلقة بالشهادة الصحية.

واجتمع المتظاهرون في أماكن عدة لهذا الغرض إلا أن أماكن عديدة أخرى شهدت معارضة لاحتشاد المتظاهرين.

اقرأ أيضا: استطلاع: 70 % من الألمان راضون عن تجربة العمل من المنزل

وقالت الشرطة إن الاحتجاجات والمظاهرات المضادة ظلت سلمية في معظمها، وأكد متحدث باسم الشرطة إن حوالي أربعة آلاف شخص تجمعوا في مدينة فرايبورغ، وحاولت مظاهرة مضادة اعتراض الأولى ما حدا بالشرطة أن تصحب المتظاهرين للمرور عبر الحاجز الذي وضعته المظاهرة المعارضة.

أما بمدينة كارلسروه، فقد ذكرت الشرطة بأن نحو ألفي متظاهر اجتمعوا بينما خرج عدة مئات في شوارع مدينة شتوتغارت، وفقا لبيانات الشرطةالتي أشارت إلى خروج العديد من المظاهرات في مدن ألمانية أخرى لاسيما العاصمة برلين.

Exit mobile version