اليونان تنتشل مزيدا من جثث المهاجرين المتحللة في بحر إيجه

أخبار القارة الأوروبية – اليونان

أعلنت السلطات اليونانية أمس الاثنين، انتشال مزيدا من جثث المهاجرين المتحللة في بحر إيجه، وذلك بعد نحو ستة أسابيع من غرق قارب كان يقلهم أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

خفر السواحل اليوناني قال في بيان، إنه تم العثور على جثث رجلين وامرأة كانت متحللة بشدة. وتفترض السلطات أنهم من المهاجرين الذين لم يتم العثور عليهم فور انقلاب قواربهم في أواخر كانون الأول/ديسمبر.

ووفقا للبيان، فقد جرفت الأمواج العديد من الجثث إلى جزر بحر إيجه منذ وقوع الحادث. ولقي نحو 30 شخصا حتفهم قبالة جزر فوليجاندروس وباروس وكريت بعد انقلاب قواربهم.

وسبق أن أعلنت السلطات اليونانية في الـ7 من الشهر الماضي، انتشال 4 جثث لمهاجرين بعد مرور أسبوعين على غرق القارب نفسه.

وكان خفر السواحل اليواني قد تمكن يوم غرق القارب من إنقاذ 12 شخصا والعثور على جثث ثلاث رجال. وأفادت السلطات حينها أن المهاجرين معظمهم عراقيين إضافة إلى ثلاثة سوريين واثنين مصريين، وكان على متن القارب بين 32 إلى 50 شخصا.

اقرأ أيضا: إنقاذ أكثر من 160 مهاجرا كانوا في طريقهم إلى إيطاليا

ولغاية الآن، لا يزال عشرات الأشخاص في عداد المفقودين وكان المهاجرون يحاولون الوصول إلى إقليم كالابريا الإيطالي، قادمين من تركيا عبر بحر إيجه، وهي رحلة قام بها الكثيرون لتجنب احتمالية الإقامة الطويلة في أحد مخيمات اللاجئين في الجزر اليونانية.

ومع ذلك، غالبا ما تؤدي هذه الرحلات البحرية الطويلة إلى تعرض القوارب لتعطل المحركات، ليواجه المهاجرون الإنجراف وسط البحر الهائج والعوامل الجوية القاسية.

يذكر أن اليونان تعد أحد السبل الرئيسية المؤدية إلى الاتحاد الأوروبي التي يسلكها طالبو لجوء يعبرون من تركيا في زوارق مطاطية واهية مكتظة عادة.

Exit mobile version