سورية تفوز بلقب “المرأة المتميزة” في هولندا

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

ذكرت منظمة “فينلو فراون” على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن اللاجئة السورية “نادية أبو سلمان” حصلت على لقب “المرأة المتميزة” في بلدية فينلو الواقعة في مقاطعة ليمبورخ جنوب هولندا.

وأضافت المنظمة في بيانها، “نفخر بأن نعلن أن نادية أبو سلمان حصلت على لقب امرأة فينلو المتميزة لعام 2022″، مشيرة إلى أن “نادية” تقوم كل أسبوع بتدريب نساء من ثقافات متعددة على بناء اللياقة البدنية إضافة إلى قيامها بعدد من الأنشطة الاجتماعية التي كانت تتعرف من خلالها على كثير من النساء.

يشار إلى أن “نادية” كانت قد وصلت برفقة أطفالها إلى هولندا، بعد فترة من وصول زوجها، الذي فر من المعارك في سوريا عام 2014، حيث كانت تدير صالة ألعاب رياضية خاصة بها في موطنها، وكانت ناشطة أيضاً لبعض الوقت كمدربة مساعد لفريق “كرة السلة السوري”.

وظهرت “نادية” بعد أن تمكنت من الانتقال مع عائلتها إلى منزل في حي بليريك التابع لمدينة فينلو، من الظهور كشخصية متميزة في مجتمع المدينة، حيث قامت بمبادرات خاصة بسبب شغفها وإيمانها بالصحة والتمارين الرياضية، فنظمت العديد من الأنشطة الرياضية بحماس ومثابرة كبيرين.

إقرأ أيضا: هولندا تعين طفلة سورية عمدة لبلدية خورينكم

منظمة “فينلو فراون”، أشارت إلى أن “نادية” عملت منذ عام 2019 كمستشارة رياضية في نادي فينلو الرياضي في مدينة فينلو، كما وسّعت نشاطاتها الرياضية إلى منطقة كلينغربيرخ من بين مناطق أخرى في بلدة تيخلين التابعة لبلدية فينلو.

يذكر أن “نادية” ستحصل على اللقب بشكل رسمي، يوم الأحد 8 آذار خلال الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في قاعة بلدية فينلو، ومن المعايير التي تحدد المرأة المتميزة هي أن تشارك مع سكان فينلو وأن تكون ملتزمة بتحسين مجتمع فينلو إضافة إلى دعم المرأة وتحفيزها وأن يكون لها دور رائد في مجال عملها الخاص.

 

Exit mobile version