السلطات الألمانية تحقق مع مليونير تشيكي قاد سيارته بسرعة 417 كم/ سا “فيديو”

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت السلطات في ولاية ساكسونيا-أنهالت الألمانية أمس الأربعاء، عن فتح تحقيق مع مليونير تشيكي، وذلك بعد أن قاد سيارته من طراز ” بوغاتي شيرون” على سرعة 417 كيلومتراً في الساعة على أحد الطرق السريعة .

يأتي هذا باالرغم من أن ألمانيا من الدول القليلة في أوروبا التي لاتزال فيها السرعة مفتوحة على الطرق الخارجية السريعة، لكن القانون الجنائي يحظر السواقة “بسرعة غير مناسبة وبطريقة تنتهك بشكل صارخ قانون المرور وتتسم بالتهور”.

وتحقق الشرطة مع المليونير، راديم باسر، الذي كان يقود سيارته على طريق سريع بسرعة 417 كلم/ ساعة، ونقل عن مكتب المدعي العام في الولاية قوله إنه فتح تحقيقا في الموضوع، وقد تصل العقوبة إلى السجن عامين، أو غرامة مالية.

وكان مالك السيارة الرياضية قد نسر مقاطع فيديو للقيادة في موقع “يوتيوب”، وكتب في وصف الفيديو على قناته “نشكر الله على السلامة والظروف الطيبة”.

وتعرض بعض مقاطع الفيديو عداد سرعة افتراضياً يصل إلى 417 كم / ساعة على امتداد طريق سريع بين برلين وماجدبورغ.

اقرأ أيضا: تحذير من انخفاض احتياطيات الغاز في ألمانيا إلى مستوى “مقلق”

وبينما تم إجراء التسجيلات في منتصف العام الماضي، لم يُنشر الفيديو إلا مؤخراً على الإنترنت، ومنذ ذلك الحين شوهد  ملايين المرات.

وقالت وزارة النقل الألمانية إنه على الرغم من عدم وجود قانون يحدد السرعة على الطرق السريعة، إلا أن السيارة يجب أن تكون تحت السيطرة.

Exit mobile version