السلطات التركية تعلن اعتراض وإنقاذ نحو 700 مهاجر خلال 24 ساعة

أخبار القارة الأوروبية – تركيا

ذكرت تقارير صحافية تركية أن خفر السواحل التركي تمكن خلال أقل من 24 ساعة يوم الاثنين الماضي، من اعتراض وإنقاذ نحو 700 مهاجر في مناطق مختلفة في البلاد.

وأفادت صحيفة” الصباح” أمس الثلاثاء، باعتراض خفر السواحل التركي وإنقاذه لأكثر من 700 مهاجر غير شرعي في مناطق تركية مختلفة. إضافة إلى احتجاز مهاجرين واعتقال آخرين بتهمة تهريب البشر.

وأشارت الصحيفة إلى أن من ضمن مهمات الإنقاذ والاعتراض، واحدة في منطقة سفيريهيسار في مقاطعة إزمير، إذ وجد خفر السواحل قارب صيد على متنه 240 مهاجرا غير نظامي. كا تم إنقاذ 252 مهاجرا في المنطقة نفسها.

ونقلت عن السلطات قولها إنها تمكنت من إنقاذ قاربين أحدهما يحمل 39 مهاجرا وآخر على متنه 29 مهاجرا، وقالت إن القوات اليونانية دفعتهم باتجاه تركيا. في حين انجرف قارب على متنه 28 مهاجرا بسبب عطل في المحرك. من دون ذكر تفاصيل إضافية.

تبع تلك المهمة إنقاذ قارب شراعي على متنه 29 مهاجرا في منطقة موغلا في جنوب غرب تركيا. وفي موغلا كذلك أنقذ خفر السواحل التركي حوالي 62 مهاجرا كانوا على متن قوارب نجاة وقوارب مطاطية في المياه التركية.

اقرأيضا: اغتصاب جماعي.. إيطاليا تصدر مذكرة توقيف بحق نجم المنتخب البرازيلي “روبينيو”

وبحسب الصحيفة فقد تم اعتقال خمسة أشخاص بتهمة تهريب البشر في منطقة سفيريهيسار في مقاطعة إزمير، واحتجاز 33 مهاجرا قبالة منطقة بودرم على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا المطلة على بحر إيجه.

يشار إلى أن مقاطعات تركيا الخمس المطلة على بحر إيجه، وهي “تشاناكالي” و”باليكسير”، و”إزمير” و”موغلا” و”أيدين”، مناطق انطلاق رئيسية للمهاجرين باتجاه الاتحاد الأوروبي. وعلى رغم خطورة العبور لا تزال أعداد الوفيات غير دقيقة حيث يستمر المهاجرون باتخاذ الطريق البحرية بحثا عن ملاذ آمن في أوروبا.

Exit mobile version