الاتحاد الأوروبي يعلن فرض عقوبات على روسيا

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

فرض الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، عقوبات اقتصادية شملت افرادا وكيانات اضافة لـ 351 نائيا في مجلس الدوما الروسي، على إثر اعتراف موسكو باستقلال “جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك” في أوكرانيا.

وقال المفوض الأعلى للشؤون الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل” إن العقوبات طالت 27 شخصا وكيانا روسيا، مضيفا أن تم فرض العقوبات أيضا على 351 نائبا في مجلس الدوما الروسي، صوتوا لصالح الاعتراف بـ”جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك”.

وأكد ” بوريل” أن دول الاتحاد الأوروبي قررت فرض العقوبات بالإجماع، وهي “ستلحق أضرارا كبيرة بروسيا”. والعقوبات تنص أيضا على منع روسيا من الوصول إلى السوق المالية الأوروبية.

في السياق، رحب بوريل كذلك بقرار ألمانيا إيقاف اعتماد مشروع “السيل الشمال 2” لضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي سيواصل الجهود الدبلوماسية ضمن الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا من أجل “عودة روسيا إلى طاولة المفاوضات”.

اقرأ أيضا: لندن وبروكسل: نعمل لعزل روسيا عن الاقتصاد العالمي

وقبل ذلك قال بوريل في تصريح لصحيفة “فرانس إينفو” الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إنه “سيتم فرض عقوبات شخصية على جميع المسؤولين عن اتخاذ تلك القرارات، وخاصة ضد البرلمانيين الروس، وكذلك ضد المسؤولين عن القطاع العسكري”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن مساء الاثنين الاعتراف باستقلال “جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك” عن أوكرانيا، وهي مناطق يسيطر عليها افراد انفصاليون موالون لموسكو.

Exit mobile version