الدفاع الروسية تعترف بسقوط مقاتلة “سوي 25 ” داخل أوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – أوكرانيا

أعترفت وزارة الدفاع الروسية تحطم طائرة هجومية من طراز “سو-25” تابعة لها في أوكرانيا بعد نفي سابق، لكنها زعمت أن سقوط المقاتلة جاء بسبب “خلل فني” ونجاة طيارها.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية قد أعلنت في وقت سابق عن إسقاط 6 مقاتلات روسية، وهو ما نفته على الفور موسكو قبل أن تعترف بسقوط طائرة نتيجة” خلل فني”.

في السياق، أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها أخرجت منذ بداية العملية التي شنتها في أوكرانيا فجر اليوم الخميس 74 هدفا بريا للبنى التحتية العسكرية عن الخدمة.

وزعم المتحدث باسم الدفاع الروسية ” إيغور كوناشينكوف” في بيان له بأن هذه الأهداف تشمل 11 مطارا لسلاح الجو الأوكراني وثلاثة مراكز قيادة وقاعدة بحرية و18 محطة رادار خاصة بمنظومات الدفاع الجوي “إس-300″ و”بوك-إم 1”.

كما أشار كوناشينكوف إلى إسقاط الجيش الروسي مروحية قتالية وأربع طائرات مسيرة تركية الصنع من طراز “بيرقدار تي بي 2”.

وبحسب ما ذكر المتحدث فإن “القوات الروسية لا تستهدف المدن والمرافق الاجتماعية داخل المواقع العسكرية الأوكرانية”.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي: سنضعف اقتصاد روسيا

إلى ذلك، أعلنت وسائل إعلام روسية، إن قوات برية روسية بدأت الدخول في ماريبول وأوديسا، وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن حريقاً كبير في منطقة ميكولاي إثر سقوط صاروخ على مستودع للصواريخ والمعدات المدفعية قرب خاركيف.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن عن “عملية عسكرية” داخل الأراضي الأوكرانية محذرا من تدخل أي أجنبي بالرد الفوري، وسط تنديد أوروبي وعالمي واسع.

Exit mobile version