كرنفال الورود.. مدينة ألمانية تنظم مسيرة سلام ضد غزو أوكرانيا

كرنفال الورود.. مدينة ألمانية تنظم مسيرة سلام ضد غزو أوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

نظم كرنفاليون في مدينة كولونيا اليوم الاثنين، مظاهرة على شكل مسيرة سلام على طول الطريق المخطط ضمن فعاليات “روزنمونتاغ” (اثنين الورود)، وذلك ضد غزو أوكرانيا.

عمدة المدينة “هنرييت ريكير” قالت: “لدي إعجاب لا حدود له بكل الروس الشجعان الذين خرجوا إلى شوارع بلادهم منذ يوم الجمعة، في إشارة إلى المظاهرات المناوئة للحرب والغزو الروسي لأوكرانيا.

وشملت الأغاني التي بثت في المسيرات أغنية “كل البشر أخوة” و”كلنا مجرد بشر”.. وبحسب لجنة مهرجان كرنفال كولونيا، كان الهدف من المسيرة “إرسال إشارة واضحة ضد الأعمال العدوانية في أوكرانيا”. وقال متحدث باسم الشرطة إن المزيد والمزيد من المشاركين يتدفقون للمشاركة في المسيرة.

كما نظمت المسيرة على في مقطع يبلغ أربعة كيلومترات يمر عبر وسط مدينة كولونيا، ومن المتوقع أيضا مشاركة رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا هندريك فوست الذي أوضح أن تنظيم هذه المسيرة السلمية بدلا من الكرنفال يعتبر رسالة قوية.

إقرأ أيضا: ألمانيا تعتزم إرسال قوات مشاة وأنظمة دفاع جوي وسفن حربية إلى الناتو

وأكدت اللجنة المنظمة، أنه ” لم تكن مسيرة السلام هذه بأي حال من الأحوال موكب كرنفال كما جرت عليه التقاليد، لذلك تم الاستغناء عن “العناصر النموذجية للموكب مثل العربات أو توزيع الحلويات والهدايا”. غير أن المسيرة لم تخلو من الحيوية والحركة “الملونة وبصوت عالٍ”.

يذكر أن خرج في العاصمة الألمانية برلين أكثر من مائة ألف شخص إلى الشوارع من أجل السلام، وخرج المتظاهرون ضد الحرب في العديد من المدن الأخرى عبر العالم.

Exit mobile version