تخلت عن الحياد.. سويسرا تلتحق بالعقوبات الأوروبية ضد روسيا

تخلت عن الحياد.. سويسرا تلتحق بالعقوبات الأوروبية ضد روسيا

أخبار القارة الأوروبية – سويسرا

أعلن رئيس سويسرا “إغناسيو كاسيس” اليوم الاثنين، أن بلاده ستتبنى عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، وبينها تجميد الأصول وحرمان أثرياء الروس من أموالهم.

الرئيس “إغناسيو كاسيس” قال: إن “التدخل العسكري الروسي غير مقبول على أساس أخلاقي وسياسي،”، لافتاً إلى أن “المجلس الاتحادي قرر تبني عقوبات الاتحاد الأوروبي بالكامل، وتشمل تجميد الأصول”.

وكانت الحكومة السويسرية تسعى لإيجاد توازن بين إدانتها للخطوات التي اتخذتها روسيا وبين تاريخها من الحياد والوساطة بين الدول.

يذكر أنه بيانات التداول الاقتصادية، اليوم الإثنين، كشفت عن انهيار الأوراق والأسهم المالية التابعة للشركات والمصارف الروسية في بورصة لندن.

وأظهرت بيانات التداول انخفاض قيمة الأوراق المالية لمصرف “سبيربنك” بنسبة 74.84 % إلى 1.02 دولار أمريكي وانخفض سعر إيصالات مجموعة TCS Group Holding والتي تشمل Tinkoff Bank بنسبة 78.78 % إلى 7.64 دولار أمريكي.

إقرأ أيضا: أوروبا تقترح إدراج سويسرا في القائمة السوداء بعد تسريبات “كريدي سويس”

البيانات أوضحت أنه لا يتم التداول بأوراق مصرف VTB في بورصة لندن، حيث تم فرض عقوبات على المصرف في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وانخفضت أسهم سعر إيصالات الإيداع العالمية (GDRs) لشركة “روس نفط” بنسبة 41.47% إلى 2.74 دولار أمريكي، وشركة Novatek بنسبة 70.96% إلى 36.21 دولار أمريكي، وشركة “لوك أويل” بنسبة 62.11% إلى 19.18 دولارًا أمريكيًا.

Exit mobile version