الصليب الأحمر يؤكد أن الوضع الإنساني في أوكرانيا “صعب للغاية”

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

أكدت منسقة الاتصالات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي “ميريلا هديب”، إن الوضع الإنساني في أوكرانيا عقب الغزو الروسي منذ أسبوع بات “صعبا للغاية”.

وأضافت هديب في تصريحات صحافية اليوم الخميس أن التقارير تشير إلى أن هناك أشخاصا غادروا أوكرانيا، إلا أنه لا يزال هناك أيضا ملايين آخرون في البلاد يواجهون ظروفا صعبة للغاية، بما في ذلك نقص في الكهرباء والاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية والمياه وغيرها حيث يعيشون في أماكن إيواء.

وذكرت بأن المستشفيات أصبحت ممتلئة للغاية، وفي حال استمرار الزيادة في الكثافة فإن الوضع الإنساني في أوكرانيا سيصبح كارثيا. وقالت إن الصليب الأحمر قام بتوزيع المساعدات الإنسانية في مدينة “ماريوبول” على أكثر من 4 آلاف شخص فروا من منازلهم.

يأتي هذا فيما عهد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بأن تواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها تقديم المساعدات بما فيها الأمنية لأوكرانيا.

اقرأ أيضا: الدفاع الروسية تكشف عن خسائرها البشرية في أوكرانيا

وأشاد أوستن في اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف بجهود الشعب الأوكراني في الدفاع عن سيادة بلاده ووحدة أراضيها في مواجهة الغزو الروسي “غير المبرر والشرس”.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي مواصلة التنسيق مع القادة الأوكرانيين خلال هذه الحرب.

إلى ذلك، أعلنت السلطات الأوكرانية أمس، عن مقتل أكثر من ألفي مدني أوكراني في القصف الروسي الذي استهدف المرافق المدنية منذ بداية الغزو الروسية الخميس الماضي.

Exit mobile version