فرنسا.. إخلاء مخيم عشوائي يعيش فيه نحو 500 مهاجر شمال باريس

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أخلت الشرطة الفرنسية صباح اليوم الخميس، مخيما عشوائيا للاجئين في نفق شمال العاصمة باريس، كان يعيش فيه نحو 500 مهاجر.

وأعلنت محافظة باريس إجلاء 498 مهاجرا، من بينهم رجال ونساء وأطفال، في ساعة مبكرة من صباح الخميس، كانوا يعيشون في مخيم عشوائي في نفق شمال باريس، ليتم نقلهم إلى مراكز إيواء مختلفة.

من جانبه، أكد بيير ماثورين، مسؤول جمعية “يوتوبيا 56” في باريس، أن مئات المهاجرين كانوا يعيشون هناك، بمن فيهم عائلات وقُصّر غير مصحوبين بذويهم، منذ 14 شباط/فبراير الجاري.

وذكر المسؤول أن هذا النفق الضيق الواقع في الدائرة 19 في باريس، بالقرب من بري سان جيرفيه (سين سان دوني)، عاش المهاجرون في خيام مغطاة بأغطية بلاستيكية أو بطانيات، ملتصقة ببعضها البعض في ثلاثة صفوف.

وأوضح أنه تم فصل المهاجرين، الذين كانوا مستعدين للمغادرة في الخامسة صباحا، إلى مجموعات مختلفة، النساء مع الأطفال، والقصر غير المصحوبين بذويهم، والرجال غير المتزوجين، ليتم نقلهم إلى مراكز إيواء مختلفة على متن عدة حافلات.

وأشار ماثورين إلى أن “العشرات من الرجال الأفغان العزب الذين يعيشون في مخيم عشوائي في بونتان، جاءوا على أمل الاستفادة” من عملية الإخلاء ونلقهم إلى مكان إقامة، لكن الشرطة فرقتهم بدون عنف.

كما قامت الشرطة بإبعاد الصحافة عن عملية الإخلاء، وفقا لمسؤول الجمعية الفرنسية غير الحكومية والتي تعمل لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين في فرنسا.

اقرأ أيضا: ألمانيا تعلن تخصيص عشرات القطارات لنقل اللاجئين الأوكرانيين مجانا

في السياق، قالت أوسيان ماراش من جمعية يوتوبيا 56، والتي تواجدت خلال عملية الإخلاء، إنه “كان الناس ينتظرون المغادرة، وتجمعوا وأعدوا أغراضهم”.

وأضافت “قمنا بطمأنة العائلات بأنه سيتم إرسالهم بلا شك إلى المناطق (الفرنسية)، على الرغم من أن الكثيرين منهم يرغبون في البقاء في باريس لتعليم أطفالهم، لأنهم معتادون على ذلك هناك”.

Exit mobile version