صور.. إضراب طالبي اللجوء المرفوضين يدخل أسبوعه الثاني في بلجيكا

أخبار القارة الأوروبية – بلجيكا

يستمر الإضراب عن الطعام الذي بدأه مئات المهاجرين غير المسجَّلين (طالبي اللجوء المرفوضين)، في العاصمة البلجيكية بروكسل قبل أسبوع.

وكان 4 من المضربين خاطوا شفاههم لتأكيد مَطالبهم بالاعتراف بهم بصورة قانونيّة، والسماح لهم  بالبقاء في بلجيكا وبالعمل، والحصول على الخدمات الاجتماعية. حيث تم رفضهم وصدور قرارات بترحيلهم لبلادهم

ووفق موظّفو الإغاثة فإن أكثر من 400 مهاجرٍ (طالبي لجوء مرفوضين ) يتحصّنون من جنسيات عديدة منهم عراقيون وفلسطينيون  في مقارَّ تعود إلى جامعتين وكنيسة في بروكسل، وتوقّفوا عن تناول الطعام منذ 23 أيار، وحالتهم الصحية تتدهور.

 من جهته، صرّح وزير الدولة البلجيكي لشؤون اللجوء والهجرة “سامي مهدي” وهو من أصل عراقي، أن حكومة بلاده  لن توافق على تنظيم أوضاع 150 ألف مهاجر غير مسجَّلين من المرفوض طلبات لجوءهم، لكنّها مستعدّة يرفض هذا الاسلوب ولن يصل المضروبين لنتيجة محادثاتٍ مع المضربين عن الطعام بشأن معاناتهم”.

للمطالبة بحقوقهم.. مئات المهاجرين يضربون عن الطعام في بلجيكا

يذكر أن البرلمان الأوروبي أعلن أمس توصّله إلى تسويةٍ، تهدف إلى تحويل “المكتب الأوروبي لدعم اللجوء” الحالي إلى “وكالة الاتحاد الأوروبي من أجل اللجوء”، والتي يتعيّن عليها تقديم مزيد من المساعدة إلى الدول الأعضاء، والسماح بتعميق “الانسجام” بين أنظمة اللجوء الخاصة بها، في خطوةٍ وصفها نائب رئيس المفوضية بأنها “ستُصْلح النظام”.

Exit mobile version