الصحة العالمية توصي أوكرانيا بتدمير الجراثيم عالية الخطورة في مختبراتها

الصحة العالمية توصي أوكرانيا بتدمير الجراثيم عالية الخطورة في مختبراتها

أخبار القارة الأوروبية – جنيف

أوصت منظمة الصحة العالمية، أوكرانيا بالقضاء على مسببات الأمراض شديدة الخطورة الموجودة في مختبرات الصحة العامة في البلاد لمنع “أي تسريبات محتملة” من شأنها أن تنشر المرض بين السكان.

المنظمة قالت في رسالة بالبريد الإلكتروني لوكالة رويترز إنها تعاونت مع مختبرات الصحة العامة الأوكرانية لعدة سنوات لتعزيز الممارسات الأمنية التي تساعد على منع “الإطلاق العرضي أو المتعمد لمسببات الأمراض”.

وأضافت المنظمة التابعة للأمم المتحدة: “كجزء من هذا العمل، أوصت منظمة الصحة العالمية بشدة وزارة الصحة في أوكرانيا والهيئات المسؤولة الأخرى بتدمير مسببات الأمراض شديدة الخطورة لمنع أي انسكابات محتملة”.

كما، لم تحدد منظمة الصحة متى قدمت التوصية ولم تقدم تفاصيل حول أنواع مسببات الأمراض أو السموم الموجودة في مختبرات أوكرانيا، كما لم تجب الوكالة على أسئلة حول ما إذا كان قد تم اتباع توصياتها.

إقرأ أيضا: الصحة العالمية تؤكد توثيق هجمات روسية استهدفت منشآت صحية في أوكرانيا

يشار إلى أنه، يوجد في أوكرانيا مختبرات للصحة العامة تبحث في كيفية التخفيف من تهديدات الأمراض الخطيرة التي تصيب الحيوانات والبشر بما في ذلك، مؤخرًا، كوفيد -19، وتلقت المختبرات الأوكرانية دعمًا من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية.

وطلبت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة عقد اجتماع لمجلس الأمن اليوم الجمعة لمناقشة النشاط البيولوجي للولايات المتحدة على الأراضي الأوكرانية.

Exit mobile version