الصحة العالمية تؤكد توثيق هجمات روسية استهدفت منشآت صحية في أوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – جنيف

أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها وثقت هجمات صاروخية روسية استهدف منشآت صحية في أوكرانيا منذ بدء التدخل العسكري الروسي ولغاية 3 مارس/ آذار الجاري.

وأوضحت المنظمة في بيان نشرته على تويتر اليوم الثلاثاء، أنه تم ” توثيق 16 هجوما على المنشآت الصحية في أوكرانيا”، مشيرة إلى أن هذه الهجمات وقعت في الفترة بين 24 فبراير/ شباط و3 مارس/ آذار، وأنه يجري حاليا التحقق من المزيد من الحوادث المبلغ عنها.

كما أكدت المنظمة في مؤتمر صحفي اليوم، أنها تعمل على تلبية الاحتياجات الضرورية للاجئين الأوكرانيين منددة بالاعتداءات التي يتعرضون لها.

من جهة ثانية، ارتفع عدد اللاجئين الذين فروا من أوكرانيا إلى دول الجوار منذ أن شنت روسيا غزوها الشامل على البلاد قبل أقل من أسبوعين، إلى أكثر من ميلوني شخص، على ما أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء.

اقرأ أيضا: أسوشييتد برس: بايدن سيعلن اليوم حظر واردات النفط الروسية

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنه منذ 24 فبراير/ شباط الماضي، فر2 مليون و 11 ألفا 312 شخصا من أوكرانيا، مؤكدة أن بولندا لوحدها استقبلت 1,2 مليون شخص.

ويمثل تدفق اللاجئين الأوكرانيين أسرع هجرة جماعية تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، وفق ما ذكرت المفوضية أمس الاثنين.

Exit mobile version