القوات الروسية تقصف مسجدا في أوكرانيا لجأ إليه 80 مدنيا

أخبار القارة الأوروبية – أوكرانيا

قالت وزارة الخارجية الأوكرانية اليوم السبت، إن مسجد لجأ إليه 80 مدنياً بينهم أتراك في مدينة ماريوبول في جنوب شرق أوكرانيا تعرض لقصف روسي حيث يُحاصر آلاف الأشخاص منذ أيام في المدينة.

وقالت الوزارة في تغريدة على تويتر “قصف الغزاة الروس مسجد السلطان سليمان في ماريوبول”، وأضافت أن “أكثر من 80 مدنيا بينهم أطفال كانوا يحتمون هناك، ومن بينهم مواطنون أتراك”، دون أن تُحدد متى وقع القصف. علما أن ماريوبول محاصرة من القوات الروسية وتتعرض للقصف منذ أكثر من اسبوع.

وقالت الحكومة الأوكرانية إن القوات الروسية في مدينة ماريوبول الساحلية، قصفت مسجدا يؤوي أكثر من 80 شخصا، بينهم أطفال، بالتزامن مع احتدام القتال في ضواحي العاصمة كييف.

ولم ترد انباء فورية عن وقوع اصابات نتيجة القصف الذي استهدف المسجد.

وشهدت مدينة ماريوبول قصفا عنيفا من القوات الروسية حيث أحبطت القذائف المتواصلة المحاولات المتكررة لإجلاء المدنيين المحاصرين.

اقرأ أيضا: أكبر مصرف ألماني يعلن انسحابه من روسيا

وأمس الجمعة، قال مسؤول في منظمة أطباء بلا حدود إن الوضع في المدينة الساحلية “ميؤوس منه” والمدنيون يحاولون الفرار وحيث يعانون من نقص المياه والتدفئة فيما المواد الغذائية شارفت على النفاد.

وكتب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا على تويتر الجمعة إن “ماريوبول المحاصرة تشهد أسوأ كارثة إنسانية على الأرض. 1582 قتيلا من المدنيين في 12 يوما”.

وكان قد قتل ثلاثة اشخاص بينهم طفل في قصف استهدف مستشفى توليد في المدينة الاربعاء ما أثار استنكارا دوليا.

Exit mobile version