حققوا ارباحا بنحو 70 مليون يورو.. مثول 24 عراقيا أمام محكمة فرنسية بتهمة الإتجار بالبشر

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أفادت تقارير صحافية فرنسية، أن 24 شخصا عراقيا مثلوا أمام محكمة مدينة رين الجنائية خلال الأيام الماضية بتهمة الإتجار بالبشر من خلال نقل مهاجرين إلى بريطانيا.

وقدر رئيس المحكمة عدد المهاجرين الذين تمت مساعدتهم في العبور بنحو 10 آلاف، بمن فيهم الأطفال، مقابل مكاسب تقدر بنحو 70 مليون يورو.

وقد أدت عمليات التهريب هذه إلى نشوب حروب على النفوذ بين مجموعات المهربين، وتصفية حسابات عنيفة للغاية، وصلت إلى حد القتل.

يذكر أنه بعد فتح تحقيق قضائي في 2018، قُبض على هؤلاء الأفراد مطلع العام 2020 في مانس وشاتيلارولت. وصدرت مذكرة توقيف بحق ستة أشخاص آخرين لكنهم لم يحضروا للمحاكمة.

وبحسب التحقيقات، فإن المهاجرين الذين كانت الشبكة تنقلهم إلى بريطانيا، يستقلون القطار من دونكيرك ويتوقفون في مناطق الانتظار، بالقرب من لومان، وأحيانًا في الغابة في منتصف الشتاء.

اقرأ أيضا: موسكو وكييف تعلنان عن تحقيق تقدم في المفاوضات لإنهاء الحرب

 بعد ذلك، يتم ينقلهم المهربون بطريقتين، إما من خلال إخفائهم في مقطورات الشاحنات المتوقفة في محطات الوقود على الطرق السريعة، دون أن يلاحظ السائقون ذلك، حيث يقوم المهربون بفتح أبواب المقطورات بأدوات خاصة. علما أن سعر العبور كان يكف الشخص الواحد 6 آلاف يورو.

أما الطريقة الثانية، فتشمل تواطؤ سائقي الشاحنات الذين يساعدون المهاجرين على الاختباء في شاحنتهم، بعد دفع ما بين 8 و11 ألف يورو. يتم أخذ الأموال فقط عندما يتمكن المهاجر من العبور.

Exit mobile version