5 مرشحين سوريين للانتخابات البلدية في هولندا

5 مرشحين سوريين للانتخابات البلدية في هولندا

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

تقدّم خمسة لاجئين سوريين بينهم اثنان من القادمين الجدد، وأبرزهم فتاة في الـ 19 من عمرها، للانتخابات البلدية في هولندا المزمع إجراؤها منتصف الشهر الجاري في البلاد

ومن بين المرشحين الشاب السوري من أصل فلسطيني “عبد السلام عباس” ذو الـ35 عاماً، والذي ترشح عن حزب “دنك/ DENK ” ذي الخلفية التركية، مشيرا إلى أن قرار ترشحه جاء بهدف مساعدة القادمين الجدد أو القدماء في تخطي عقباتهم في هولندا.

وأضاف “عباس” في حديث لوسائل الإعلام، “وجدت أن العمل في المجال الحكومي أو تحت غطاء حزب، له وقع وتأثير أكبر في خلق التغيير وإسماع صوتنا، وأن الحزب الذي رشح من خلاله، يدرك واقع حياتنا ويستطيعون فهم مشكلات القادمين الجدد بشكل أسرع”.

كما شرحَ عباس عن برنامجه المتضمن، “حل مشكلات العمل والتمييز داخل المؤسسات الهولندية، وحل مشكلات السكن وتسليط الضوء على إهمال شركات السكن لمنازل الأجانب في البلدية واستغلال تجار العقار للمستأجرين، بالإضافة إلى التركيز على تحسين مدارس أطفالنا وجعلها بوابة لتحقيق أحلامهم إضافة إلى حل مشكلة النفايات في الشوارع، وسوء الاعتناء بطرقات بعض الأحياء لأسباب غير واضحة ومعالجة أسباب ارتفاع الفقر لكثير من عوائلها”.

أما الشابة السورية “آلاء الحاج حسين”، وهي أصغر المرشحين وتبلغ من العمر 19 عاماً، فقد رشحت نفسها في الانتخابات البلدية عن قائمة مدينة “بابندريخت” المستقلة، بدعم من والدها للانضمام إلى القائمة المستقلة.

إقرأ أيضا: سورية تفوز بلقب المرأة المتميزة في هولندا

وتسعى “آلاء” لأن تقدم المزيد للشباب في “بابندريخت”، حتى لا يضطروا للذهاب إلى “دوردريخت” من أجل مقهى أو سينما وأن تعمل من أجل الناس، من مختلف الثقافات.

يشار إلى أن كلا من الهولنديين من أصول سورية “محار فتال” عن حزب “خرون لينكس” في بلدية “أوتريخت” و “عبد الرحمن الحسن” عن حزب D66، و “سومر شعبان” عن حزب D66 في بلدية “هورن”، كانوا قد ترشحوا للانتخابات في وقت سابق.

يذكر أن الانتخابات تجري في أيام 14 و15 و16 من شهر آذار الجاري. وتقام الانتخابات البلدية مرة كل أربع سنوات في هولندا، كان آخرها في 21 آذار 2018.

Exit mobile version