الاتحاد الأوروبي يدعو لتسليم الأطفال الأوكرانيين من أمهات بديلات لآبائهم خارج البلاد

الاتحاد الأوروبي يدعو لتسليم الأطفال الأوكرانيين من أمهات بديلات لآبائهم خارج البلاد

أخبار القارة الأوروبية – أوكرانيا

وجّهت مسؤولة كبيرة في الاتحاد الأوروبي، دعوة لإجلاء أطفال الأمهات البديلات من أوكرانيا، بعد تعذر وصول آبائهم إلى هناك لأخذهم، بسبب الهجوم الروسي.

وقالت مفوضة الشؤون الداخلية الأوروبية “إيلفا يوهانسون” إنها قلقة بشأن هؤلاء الأطفال من أمهات بديلات الذين جرى إيداعهم في دور الأيتام.

جاء ذلك خلال حديثها أمام البرلمان الأوروبي، مشيرة إلى أن آباء من دول الاتحاد، والولايات المتحدة واجهوا مشكلة في إخراج أطفالهم من أوكرانيا حتى في فترة ما قبل الغزو بسبب الإغلاق المتعلق بكورونا.

كما أضافت “يوهانسون”، أنه خلال الوباء، العديد من هؤلاء الأطفال حديثي الولادة لم يتسلمهم أحد، لذلك علقوا وهم يخضعون الآن للرعاية في دور الأيتام، لافتة إلى إخلاء بعض دور الأيتام هذه خلال الغزو، ولا يُعرف حاليا مصير الأطفال ومكان تواجدهم.

إقرأ أيضا: الأمم المتحدة تتحدث عن تعرض اللاجئين الأوكرانيين لعنف جنسي والاتجار بالبشر

المفوضة أوضحت أن “الأطفال الذين أنجبتهم الأمهات البديلات في الوقت الحالي لا يمكن تسلمهم، وإلى حد ما دخلوا في حالة من النسيان”، مؤكدة “من وجهة نظري، هناك حاجة ماسة لإجلاء هؤلاء الأطفال”.

يذكر أن أوكرانيا تعدّ من البلدان النادرة في العالم التي تسمح بتأجير الأرحام وتجيز هذا الفعل كممارسة تجارية، فيما تشير تقديرات إلى أن ما يصل إلى ثلاثة آلاف طفل يولدون كل عام في أوكرانيا من أمهات بديلات لصالح زبائن من بلدان مثل الصين والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وكانت عيادة كبيرة في كييف قد بثت مقطع فيديو لعشرات الأطفال المولودين من أمهات بديلات الذين لم يتمكن أحد من القدوم لتسلمهم بسبب إغلاق الحدود.

Exit mobile version