سوري يفوز بجائزة رئيس الوزراء البريطاني للأعمال التطوعية

سوري يفوز بجائزة رئيس الوزراء البريطاني للأعمال التطوعية

أخبار القارة الأوروبية – ايرلندا

ذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن طالبا سوريا لاجئا في إيرلندا الشمالية، حصل على جائزة “نقاط من الضوء” لرئيس الوزراء البريطاني، بسبب مبادراته التطوعية.

وقال موقع الجائزة، إن اللاجئ “حسن الخوام” البالغ من العمر 24 عاما والمقيم في مدينة لورغان، وصل إلى إيرلندا الشمالية قادما من سوريا مع أسرته في عام 2017.

وأضاف الموقع أنه قبل مجيء “حسن” إلى إيرلندا، مرض والده ولم يعد قادرا على العمل، ما أجبر “حسن” على ترك التعليم والالتحاق بوظيفة لإعالة الأسرة.

يمنية تشارك في اصدار كتاب يشجع “العمل التطوعي” في هولندا

لكن جمعية بريطانية خيرية، ساعدت “حسن” على تلقي دورة في اللغة الإنجليزية لتمكينه من التقدم للجامعة في إيرلندا الشمالية، ومساعدته على المشاركة في برنامج تدريب وتوجيه، يمنح الشباب المهارات والخبرة للعثور على وظيفة في البيع بالتجزئة، وفق الموقع.

كما أوضح الموقع، أن “حسن” يدرس حاليا هندسة البرمجيات في جامعة “كوينز”، وكان مشواره للوصول إلى جامعته مصدر إلهامه لمساعدة اللاجئين الآخرين والأفراد الذين هم بحاجة إلى الدعم في المجتمع.

يذكر أن جائزة “نقاط من الضوء” اليومية الصادرة عن رئيس الوزراء في المملكة المتحدة، انطلقت في نيسان 2014، لتكريم الأفراد البارزين الذين أحدثوا فرقًا في المكان الذي يعيشون فيه.

Exit mobile version