ابنة الجامعة الأردنية.. الدكتورة “ياسمين مراد” تفوز بجائزة الباحثة المتميزة البريطانية

أخبار القارة الأوروبية_الأردن

فازت الدكتورة ياسمين مراد من الجامعة الأردنية بجائزة The 2024 Early Career Award، وهي الجائزة السنوية التي تقدمها دار النشر البريطانية.

الدكتورة “ياسين زهير مراد” هي مهندسة في الجامعة الأردنية، وقد حصلت على الجائزة التي تُمنح سنويًّا للإنجازات في مجال السلامة الهيكلية في الهندسة المدنية، وذلك نظير تميزها البحثي في بداية حياتها المهنية.



 

ويأتي اختيار مراد للجائزة، التي ستسلمها ضمن مراسم رسمية، من بين عدد كبير من المرشحين، تقديرا لإسهاماتها البحثية في مجال السلامة الهيكلية، حيث نشرت في قاعدة بيانات سكوبس ما يقارب 50 بحثًا، وهي من أكثر الباحثين استشهادا إذ تحتل المرتبة 34 على مستوى باحثين الجامعة الأردنية حسب تصنيف القاعدة ذاتها.

وأهدت “مراد” فوزها بالجائزة إلى الجامعة الأردنية وأساتذتها في القسم وطلبته، معربة عن فخرها واعتزازها بتحقيق هذا الإنجاز، واصفةً نفسها بابنة الجامعة الأردنية وكلية الهندسة وقسم الهندسة المدنية.

بريطانيا تعلن إسقاط مسيرة كانت تستهدف الشحن التجاري بالبحر الأحمر

يُذكر أن “مراد” أستاذة مشاركة في قسم الهندسة المدنية وتحمل درجة الدكتوراه من ” Imperial College London “، وحاصلة على جائزة الباحثة المتميزة لعام 2024 في مجال الهندسة الإنشائية من مؤسسة فينوس الدولية، وصُنّفت ضمن أفضل 2% من باحثي العالم ضمن قائمة جامعة ستانفورد.

Exit mobile version