بيلاروسيا تغلق مركزا لإيواء المهاجرين على الحدود مع بولندا

بيلاروسيا تغلق مركز إيواء المهاجرين على الحدود وتعيد المقيمين فيه إلى بلادهم

A picture taken on November 11, 2021 shows migrants in a camp on the Belarusian-Polish border in the Grodno region. - Hundreds of desperate migrants are trapped in freezing temperatures on the border and the presence of troops from both sides has raised fears of a confrontation. (Photo by Leonid Shcheglov / BELTA / AFP) / Belarus OUT

أخبار القارة الأوروبية – لجوء

كشف حرس الحدود البيلاروسي،عن مركز إيواء المهاجرين على الحدود مع بولندا توقف عن العمل، وذلك بعد أن تم إجلاء 98 مهاجرا من بيلاروسيا على متن رحلة جوية من مينسك إلى مدينة أربيل العراقية.

وذكرت هيئة الحدود البيلاروسية اليوم الثلاثاء، أن “عودة المهاجرين إلى وطنهم تم في إطار برنامج المساعدة التي تقدمها المنظمة الدولية للهجرة”.

كما أضافت الهيئة، أن “بقية الأجانب، وبناء على طلبهم، فيجري نقلهم للإقامة مؤقتا في فنادق بانتظار رحلات قادمة لإجلائهم”.

إقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يفرض حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا وبيلاروسيا

وقالت مينسك إن “قرار اللاجئين العودة إلى بلدانهم يمليه إلى حد كبير إدراكهم بعدم جدوى الانتظار، ولا مبالاة دول الاتحاد الأوروبي بحل مشاكلهم”.

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للجنة الصليب الأحمر البيلاروسي “دميتري شيفتسوف”، قال في 20 مارس، إنه بقي فقط أكثر من 400 مهاجر بقليل في مركز “بروزغي” على الحدود مع بولندا، قبل أن يتم إعادتهم لبلادهم ويتم إغلاق مركز الإيواء.

Exit mobile version