تداعيات الحرب الأوكرانية قد تؤثر على التجارة العالمية لـ10 سنوات مقبلة

أخبار القارة الأوروبية – سويسرا

قد تبدو تداعيات الحرب الروسية لن تنتهي قريبا وفق ما أكده ريستيان مومنتالر، الرئيس التنفيذي لشركة “سويس آر إي إيه جي” للتأمين ، في مقابلة مع صحيفة ” نويه تسورشر تسايتونج” السويسرية اليوم السبت.

وقال ” مونتالر” إن الغزو الروسي لأوكرانيا يعد “جرس إنذار” سيؤثر على الأعمال التجارية في العالم لمدة عقد من الزمن أو أكثر.

وأضاف أنه في غضون ساعات من العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، قررت شركة التأمين وقف الأعمال التجارية الجديدة في روسيا، حيث تصل أقساط التأمين إلى حوالي مئة مليون فرنك سويسري(107 ملايين دولار) سنويا، طبقا لما ذكرته وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم السبت .

كما توقع أن يكون للعمليات العسكرية تداعيات على مدى السنوات العشر إلى العشرين المقبلة، مضيفا بالقول “ليس هناك طريق سهل للعودة. لهذا السبب توقفنا عن التعامل ليس فقط مع أشخاص وشركات تخضع للعقوبات، لكن مع الجميع”.

وكانت الحرب الروسية قد تسببت في ارتفاع أسعار الطاقة على مستوى العالم، مع توقعات أن يصل سعر برميل النفط نهاية هذا العام لأكثر من 200 دولار.

اقرأ أيضا: بهدف الاستغناء عن الغاز الروسي.. الاتحاد الأوروبي يسعى لسد احتياجاته من أفريقيا

كما ارتفع أسعار العديد من المواد الغذائية سواء في أوروبا أو في دول فقيرة، الامر الذي تسبب في مظاهرات عارمة كما حصل خلال الأيام الماضية واليوم في إسبانيا.

ويأتي هذا في وقت لايزال العالم لم يخرج بعد من تداعيات جائحة فيروس كورونا التي تضرب العالم منذ أكثر من عامين وأدت لمستويات تضخم غير مسبوقة.

Exit mobile version