فيديو.. الصيادون يدخلون على خط الاحتجاجات في إسبانيا

فيديو.. الصيادون يدخلون على خط الاحتجاجات في إسبانيا

أخبار القارة الأوروبية – اسبانيا

قطع الصياديون أحد جسور مدينة أيامونتي الرابط بين إسبانيا والبرتغال وأشعلوا الإطارات على الطريق، استمرارا للاحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود الناجم عن العقوبات ضد روسيا.

مسيرة الاحتجاج التي شارك فيها نحو 50 شخصا توجه فيها المشاركون إلى الجسر وأضرموا النار في الإطارات، مما أدى إلى إغلاق الطريق السريع بالاتجاهين.

ووصل إلى المكان عناصر من الحرس المدني والإطفاء حيث استمر العمل لمدة ساعة.

وحسب صحيفة “ذا لوكال” المحلية، فإن وكالات إنفاذ القانون تعمل الآن على التحقق من هوية المتظاهرين، فيما لم يتم الإبلاغ عن أي اعتقالات حتى الآن.

الإسبان يتظاهرون احتجاجا على غلاء المعيشة

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أنه وبعد مفاوضات استمرت أكثر من اثنتي عشرة ساعة يوم الخميس 24 مارس، أبرمت الحكومة الإسبانية اتفاقا أوليا مع نقابة نقل رئيسية لدعم الوقود لسائقي الشاحنات المضربين.

يشار إلى أنه، بدأ إضراب لأجل غير مسمى في قطاع النقل في إسبانيا في 14 مارس الجاري، وتسبب في انقطاعات في تسليم المنتجات في جميع أنحاء البلاد ولم تؤد المفاوضات بين الحكومة والمضربين إلى نتائج، على الرغم من وعود السلطات بتعويض جزئي عن ارتفاع أسعار البنزين والديزل.

وعرضت الحكومة فعليا تخفيضا بنسبة 20 في المائة في أسعار الوقود لسائقي الشاحنات بين 1 أبريل و30 يونيو، ولكن بعد رفض التفاوض مع النقابات التي دعت بالفعل إلى الإضراب الذي شبهه البعض في مجلس الوزراء بـ “اليمين المتطرف”.

Exit mobile version