بولندا تحذر من استغلال النساء اللاجئين الأوكرانيين

بولندا تحذر من استغلال النساء اللاجئين الأوكرانيين

أخبار القارة الأوروبية – بولندا

حذرت السلطات البولندية من خطر استغلال عصابات الاتجار بالبشر، للنساء والأطفال النازحين من أوكرانيا. وقد برزت تحذيرات مماثلة في دول الجوار أيضا، ومنها ألمانيا.

وتخشى الحكومة البولندية، بعد استمرار تزايد أعداد النازحين من أوكرانيا باتجاه حدودها، من خطر عصابات الاتجار بالبشر التي تتربص بأكثر من ثلاثة ملايين شخص فروا من الحرب في أوكرانيا، خاصة منهم النساء والأطفال.

وقد زار المراقب البولندي لحقوق الإنسان “مارسين ويتشيك”، يوم الثلاثاء 15 مارس/آذار الحدود البولندية الأوكرانية لمناقشة مخاطر عصابات الاتجار بالبشر على اللاجئين مع حرس الحدود البولنديين.

وقال “ويتشيك” في مؤتمر صحفي إن عناصر الشرطة “مدركون تمامًا لهذه المخاطر ولدينا بالفعل اشتباه في بعض الحالات”.

ليتوانيا أحدث الأمثلة.. حرب أوكرانيا تواصل كشف التمييز بين اللاجئين

وصل صدى هذه المخاوف أيضًا إلى ألمانيا، إذ قال متطوعون يعملون في المحطة في برلين للترحيب بالأوكرانيين عند وصولهم، في تصريحات لبي بي سي يوم الأربعاء (16 مارس/آذار)، إن هناك حالات لبعض الأشخاص الذين قدموا أماكن إقامة مشكوك فيهم، وأن هناك حاجة لتشديد المراقبة في هذا الموضوع.

كما حذرت الشرطة الفيدرالية الألمانية، الأوكرانيين من المخاطر المحتملة التي تواجههم، لافتة إلى أن “هناك أشخاصًا في المحطة المركزية يتظاهرون بأنهم متطوعون يعرضون الإقامة”.

وطلبت الشرطة من اللاجئين اللجوء إلى الشرطة إذا عرض عليهم أحدهم نقودًا ومكانًا للإقامة وبدا لهم مريبًا، وأن يثقوا فقط في الأشخاص الرسميين.

وأكد متطوعون في بلدة بريزيميسل بالقرب من مدينة لفيف الأوكرانية أنهم “قلقون بشأن ما يبدو أنه عروض سخية للإسكان تُعرض على اللاجئين”.

Exit mobile version