مايكروسوفت تفصل موظفين بعد تقديم رشاوى في الشرق الأوسط

مايكروسوفت تفصل موظفين بعد تقديم رشاوى في الشرق الأوسط

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

حققت مجموعة مايكروسوفت في تهم وجهها لها موظف سابق، حول تقديم رشاوى في الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرة إلى أنها اتخذت إجراءات تتعلق بالموضوع من بينها تسريح موظفين.

تأتي اتهامات المسؤول السابق في مايكروسوفت، خلال مقابلة مع صحيفة “وول ستريت جورنال”، وفي مقال أورده، الجمعة، موقع “ليونيس”، الذي ينشر شهادات لمبلغين عن المخالفات.

وكان الموظف السابق أكد أن عملاق التكنولوجيا فصله بعد أن عمل لصالحه من 1998 إلى 2018 في أفريقيا، حيث لاحظ أن موظفين في الشركة متورطون في ممارسات فساد في العديد من دول المنطقة.

كما أضاف أن شركات محلية تورطت أيضا في الممارسات للمساعدة في بيع منتجات مايكروسوفت.

من جانبها، أكدت مايكروسوفت أمس السبت، أنها حققت بالفعل في هذه المزاعم التي تعود إلى عدة سنوات وتعتقد أنها حلتها.

مايكروسوفت تعلن الاستحواذ على شركة “نوانس” لتطوير الذكاء الصناعي

بدورها، قالت نائبة الرئيس والمستشارة القانونية في الشركة “بيكي لينابورغ” في بيان: “نتعاون مع الوكالات الحكومية لحل كل المشكلات”.

وأوضحت “لينابورغ”،”لقد اتخذنا تدابير، بينها التخلي عن موظفين وشراكات في إطار تحقيقاتنا، إننا ملتزمون بممارسة الأعمال التجارية بشكل مسؤول”، مشددة أن مايكروسوفت “تشجع دائما أي شخص على الإبلاغ عن أي شيء يرى أنه قد ينتهك القانون أو سياساتنا أو معاييرنا الأخلاقية”.

في السياق، أشارت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن الموظف السابق أبلغ شكوكه إلى هيئة الرقابة على سوق الأوراق المالية الأمريكية في مطلع عام 2019، وأكد في الملفات التي قدمها أن مايكروسوفت “متورطة منذ عدة سنوات في ممارسات فساد”.

أما موقع “ذي فيرج” فقد تحدثت عن أن الموظف يقدر أن هذه الممارسات يمكن أن تشمل أكثر من 200 مليون دولار سنويا في عدة دول، من بينها غانا ونيجيريا وقطر والسعودية.

Exit mobile version