بريطانية من أصول عربية تفوز برئاسة اتحاد الطلبة

بريطانية من أصول عربية تفوز برئاسة اتحاد الطلبة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

فازت الطالبة المسلمة من أصول عربية “شيماء دلالي”، برئاسة الاتحاد الوطني للطلاب في بريطانيا، وذلك خلال الانتخابات التي جرت في مدينة ليفربول

وشارك في التصويت 636 مندوبا عن اتحادات الطلبة في بريطانيا، لتفوز “دلالي” خلال الانتخابات في دورة تستمر عامين.

يشار إلى أن الطالبة المسلمة هي من أصول تونسية فيما تنحدر والدتها من السودان، وكانت قد نجحت بالفوز برئاسة اتحاد الطلبة في مدينة لندن في العام الماضي، حيث سلطت الضوء في خطاب ترشحها على معاناة الشعوب، ومنها العربية والمسلمة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تفوز فيها طالبة مسلمة بهذا المنصب، إذ سبقت “دلالي” في العام 2016، الطالبة “مليا بوعطية” ذات الأصول الجزائرية.

إقرأ أيضا: تفاصيل جديدة في قضية عروس داعش البريطانية

ونقلت صحيفة عربي21 عن تصريحات سابقة لـ”دلالي”، أن قصتها مع النشاط الطلابي لها علاقة بفلسطين، مضيفة “منذ كانت طالبة في سنواتي الأولى، كنت عاملة لصالح قضية فلسطين، وكان ذلك يحدث لنا بعض المشاكل من أنصار الصهاينة، لكننا تجاوزناها بالإصرار والعزيمة، وأثبتنا أننا النساء المسلمات المحجبات قادرات على صناعة الحدث”.

كما أوضحت حينها، إلى أن من أهم القضايا التي تواجه الاتحاد في هذا المجال الضغوط التي تمارسها الحكومة البريطانية على الجامعات، من أجل تبني مفهوم جديد لمناهضة السامية من شأنه عرقلة أنشطة الطلاب المناصرة للقضية الفلسطينية، معتبرة أن نجاح الحكومة البريطانية في نهجها ستكون آثاره سلبية على الجامعة، وعلى الاتحاد، وعلى مناصرة بريطانيا عموما للقضايا العادلة.

Exit mobile version