توقعات بوصول سعر النفط عالميا أكثر من 150 دولارا للبرميل

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

توقّع الأمين العامّ لمنتدى الطاقة الدولي جوزيف ماكمونيغل، استمرار أزمة الطاقة في العالم ومواصلة ارتفاع أسعار النفط الارتفاع خلال المدة المقبلة.

وقال “ماكمونيغل” في جسلة اليوم الثلاثاء ضمن “منتدى الطاقة العالمي” في القمة العالمية للحكومات 2022، التي تستضيفها الإمارات،”مرحلة ما بعد الأزمة.. إعادة البناء من أجل أمن الطاقة والعمل المناخي”

وأضاف:”نحن في انتظار الكثير من التقلبات وارتفاع الأسعار خلال الأشهر العديدة المقبلة.. يمكنك أن ترى تقلبات كبيرة.. 150 دولارًا للبرميل ممكن”، مشددا على ضرورة تفعيل الاستثمارات بهدف منع الارتفاع الحاد في الأسعار، والحرص على استمرار التوريد المناسب للطاقة، وإبقاء الأسعار مستقرة.

وتطرف ماكمونيغل إلى 3 عوامل تتعلق بإعادة البناء والإعمار، تتمثل في:

أولا :لاستثمار، مع الحاجة إلى ضخّ 500 مليار دولار سنويًا لتلبية الطلب في السنوات الـ10 المقبلة.

ثانيا: تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي يعوّل عليها لتوفير 50% من الطاقة الجديدة، والتي تتطلب تعاونًا بين القطاعين الحكومي والخاص.

اقرأ أيضا: أثناء جمعها القمامة في الشاطئ.. بريطانية تعثر على كنز لايقدر بثمن

ثالثا:التركيز على إيصال الطاقة لمن يحتاجها بشدة، إذ أدت جائحة كوفيد-19 لزيادة الهوّة بين الدول، فمطار هيثرو في لندن يستهلك طاقة أكثر من دولة، مثل سيراليون.

وكانت أسعار النفط الخام قدر قفزت إلى ما يقرب من 140 دولارًا للبرميل، بعد وقت قصير من غزو روسيا لأوكرانيا الشهر الماضي، على الرغم من أنها تراجعت إلى نحو 110 دولارات هذا الأسبوع، وسط ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا وتشديد الإغلاق في الصين، إذ لا تزال مرتفعة بنسبة 40% هذا العام.

Exit mobile version