استطلاع: أزمة سياسية تواجهها فرنسا قبل أسبوع من الانتخابات الرئاسية


أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

كشفت دراسة لتقييم المزاج الوطني العام في فرنسا قبيل الانتخابات الرئاسية، أن البلاد تواجه أزمة سياسية تتمثل في عزوف الناخبين عن التصويت، وذلك لعدم ثقتهم بالأحزاب السياسية.

الدراسة التي أجراها مركز أبحاث “فوندابول” ونشرت أمس الجمعة، وجدت أن 80% من الناخبين لم تعد لديهم ثقة بالأحزاب السياسية، وأن نحو 40% لم يعد لديهم إحساس بالارتباط بأي حركة.

كذلك أظهرت نتائج الاستطلاع أن 35% ربما يتركون بطاقة الاقتراع فارغة، في حين أن 26% لا يعتزمون الإدلاء بأصواتهم على الإطلاق.

وارجع المشاركون في الاستطلاع ذلك إلى شعورهم بأن المرشحين غير مناسبين أو أنهم يتوقعون السياسات نفسها بغض النظر عن نتيجة الانتخابات أو الرغبة في الاحتجاج.

اقرأ أيضا: إدانة وغرامات.. المحكمة الأوروبية تدين فرنسا بسبب احتجاز طفلة

ووصل عدد الأشخاص الراغبين في التصويت لمرشح متطرف إلى أعلى مستوى منذ إجراء أول انتخابات رئاسية مباشرة عام 1965، فقال نحو 46% من الذين استطلعت آراؤهم إنهم سيصوتون لمرشح من اليمين المتطرف أو اليسار المتطرف.

يشار إلى أن عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية الفرنسية وصل إلى 12 مرشحا، وفيما يبدو فإن الرئيس إيمانويل ماكرون هو الأوفر حظا للفوز بها، حسب كل استطلاعات الرأي، سيكون أبرز منافسيه مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

Exit mobile version