تستمر لمدة يومين.. مستشار النمسا يزور أوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – النمسا

في زيارة تضامنية تستمر لمدة يومين، بدأ المستشار النمساوي كارل نيهامر، اليوم السبت، حيث يلتقي في العاصمة كييف الرئيس فولوديمير زيلينسكي، ورئيس الوزراء دينيس شميهال، وعمدة كييف فيتالي كليتشكو، ويتفقد مدينة بوتشا.

وقال مكتب المستشار النمساوي في بيان، إن نيهامر توقف فى رحلته بالقطار إلى أوكرانيا أمس في بولندا، حيث إن المجال الجوي فوق أوكرانيا مغلق بسبب الحرب.

وأشار البيان إلى أن الهدف من الزيارة هو مواصلة تقديم أفضل دعم إنساني وسياسي لأوكرانيا، حيث قدمت النمسا بالفعل أكثر من 17,5 مليون يورو من صندوق الكوارث الأجنبية.

وأضاف بأن المستشار “نيهامر” قرر الإقامة لليلة واحدة في كييف لدعم الرئيس الأوكراني واستقلال البلاد، مؤكدا مواصلة النمسا استقبال النازحين من أوكرانيا.

على صعيد متصل، قال وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج، قبيل انطلاق مؤتمر دولي للمانحين فى وقت لاحق اليوم في بولندا لجمع الأموال لصالح اللاجئين من أوكرانيا والنازحين داخليا، بأن بلاده ستقدم 40 مليون يورو لدعم أوكرانيا من خلال برامج الأمم المتحدة ومبادرات المعونة المحلية وسوف تزيد المساعدات تباعا.

اقرأ أيضا: ألمانيا تعيد محاكمة سوري ألقى مُقعداً على سكة قطار

كما تعهّد الوزير بأن فيينا تعمل لإنجاح المؤتمر، الذي تنظمه منظمة “جلوبال سيتزن” غير الحكومية ومفوضية الاتحاد الأوروبي والحكومة الكندية، من أجل إغاثة الشعب الأوكراني.

ودخلت الحرب الروسية ضد أوكرانيا يوميها الـ 45 في وقت ارتفع فيه عدد الفارين من البلاد إلى دول الجوار والدول الأوروبية إلى أكثر من 4.4 مليون شخص، وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن الامم المتحدة اليوم السبت.

Exit mobile version