إسبانيا تفكك أكبر مزرعة للماريجوانا في أوروبا

إسبانيا تفكك أكبر مزرعة للماريجوانا في أوروبا

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

أعلنت إسبانيا تفكيك أكبر مزرعة للماريجوانا غير قانونية في أوروبا مخصصة لتهريب المخدرات، وخاصة الماريجوانا، حيث تمت مصادرة 415 ألف نبتة من الماريجوانا، والتي بمجرد معالجتها ستكون بقيمة تصل إلى 100 مليون يورو في السوق

جاء ذلك في عملية للحرس المدني الإسباني بالاشتراك مع شرطة فورال في نافارا، حيث أشار الحرس إلى أن تم خلال العملية اعتقال ثلاثة أشخاص في نافارا  لإدارتهم مستودعا كبيرا في أرتاجونا، كان مجهزا بنظام تهوية وتحكم في درجة الحرارة لتجفيف النباتات، وتم التحقيق مع شخصين آخرين في بيزكايا

وذكرت صحيفة “الباييس” الإسبانية أمس الأربعاء، أن التحقيقات بدأت منتصف العام الماضي في مدينتي أرتاجونا وأوليت في نافارا، ثم اكتشف وكيل مزرعة كبيرة للماريجوانا مشكوك في شرعيتها، لتعثر الشرطة على 11 مزرعة لزراعة القنب تحتل مساحة 67 هكتارا تزرع فيها 415 ألف نبتة.

وكان مالك المزرعة قال إنها تنتج القنب للاستخدام الصناعي، غير أن المحققين ساورتهم الشكوك عندما وجدوا أن الوجهة النهائية للنباتات كانت إلى بلدان مثل سويسرا وإيطاليا، حيث يمكن معالجة هذا النوع من النباتات لصنع مادة الكانابيديول.

إقرأ أيضا: إسبانيا تحقق مع مغاربة بتهمة الهجرة غير الشرعية

يشار إلى أن المزرعة  التي اكتشفت بين بلدتي أرتاجونا وأوليت تقع في إقليم نافار، وتبلغ مساحتها 67 هكتارا وتحتوي على ما يقرب من 415 ألف نبتة.

وكان ضباط الشرطة أوقفوا شاحنة كانت على وشك المغادرة إلى إيطاليا تحمل 23 ألف نبتة من القنب المجفف، بينما تم العثور على حوالي 13 ألف نبتة داخل المستودع.

جدير بالذكر أن الشرطة أوضحت أن جميع هذه النباتات قد دُمرت، إلى جانب النباتات التي كانت لا تزال تنمو في المزرعة، والتي كانت ستبلغ قيمتها حوالي 30 مليون يورو عند معالجتها لصنع مادة الكانابيديول.

Exit mobile version