وصول 830 مهاجرا إلى سواحل إيطاليا خلال يومين

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

وصل إلى السواحل الإيطالية في غضون يومين أكثر من 800 مهاجر بحسب ما أكدت وسائل إعلام محلية أمس الأربعاء.

وبحسب المصادر فإنه خلال يومي السبت والأحد الماضيين وصل 830 مهاجرا إلى جزيرة ” لامبيدوزا” في صقلية عبر 15 قارب صغيرة، مشيرة إلى أن القوارب انطلقت من تونس وليبيا وأن اغلب المهاجرين يتحدرون من مصر واريتريا والسودان وسوريا والصومال والنيجر.

وأوضحت أنه وصل ما مجموعه 454 شخصا إلى الجزيرة يوم السبت الماضي على متن 11 قاربا مختلفا، وخلال الليل وصلت ثلاثة قوارب جديدة كانت تحمل 247 شخصا. ويوم الأحد استمر توافد القوارب المحملة بالمهاجرين الفارين من “الجحيم الليبي”، ليصل إجمالي عدد الوافدين إلى 830.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه سفينة “سي ووتش3” الإنسانية تنفيذ عمليات إنقاذ عدة الأحد 10 في منطقة البحث والإنقاذ قبالة سواحل شمال أفريقيا، مؤكدة أن يوجد حاليا على متنها 200 مهاجر.

ومن أجل تخفيف الازدحام عن مركز استقبال الجزيرة الوحيد المخصص لاستيعاب 250 شخصا، وافقت وزارة الداخلية الإيطالية على نقل 104 قاصرين إلى صقلية، فيما صعد 160 شخصا (من البالغين) على متن سفينة الحجر الصحي موبي دادا.

اقرأ أيضا: فرنسا..لوبان تؤكد عزمها إنهاء التعاون الدفاعي مع ألمانيا في حال فوزها بالرئاسة

فيما ناشد عمدة لامبيدوزا توتو مارتيلو الاتحاد الأوروبي، قائلا “نحن نواجه وضعا استثنائيا. أود أن أشكر كل من ينخرطون في عمليات الإنقاذ والاستقبال في البحر”

وأضاف: ” وهنا في الجزيرة أعتقد أنه يجب على إيطاليا وأوروبا أن تتصرف بالطريقة نفسها، عند إعداد إجراءات متعلقة بالتضامن الدولي والترحيب الإنساني، تذكّروا أن تنظروا إلى ما يحدث في الجنوب، في قلب البحر المتوسط”.

Exit mobile version