اعتقال 4 من شبكة يمينية متطرفة خططت لتنفيذ “اعتداءات” في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلن القضاء الألماني أمس الخميس اعتقال 4 من أعضاء شبكة يمينية متطرفة في تيار مناهض لقواعد مكافحة كورونا وتدعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كانوا “يخططون لاعتداءات عنيفة” في ألمانيا ولخطف “شخصيات عامة”.

ونقل عن مصدر وزاري قوله إن كارل لوترباخ، وزير الصحة الديمقراطي الاشتراكي كان أحد أهدافهم.

وذكر مكتب المدعي العام في مدينة كوبلنز وشرطة ولاية راينلاند بالاتينات في بيان مشترك أن هذه الشبكة المسماة “الوطنيون المتحدون” تهدف إلى تدمير “النظام الديمقراطي الألماني”.

وأشار البيان المشترك إلى أنه الشبكة المنظمة كانت تخطط على منصة “تلغرام” أيضا خصوصا لمهاجمة شبكات الكهرباء لإحداث “انقطاع طويل الأمد للتيار الكهربائي في أنحاء المنطقة”، الأمر الذي كان من شأنه في اعتقادهم أن يوفر ظروف نشوب “حرب أهلية”.

اقرأ أيضا: حكومة بريطانيا تدافع عن قرار إرسال طالبي اللجوء إلى رواندا

وأكد البيان أن الشرطة بدأت التحقيقات حول الجماعة منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2021، مؤكدة أنه خلال مداهمات في 9 مناطق الأربعاء، ضبطت الشرطة خصوصا أسلحة نارية وذخيرة وسبائك ذهب وعملات فضية ومبالغ تتجاوز 10 آلاف يورو.

إضافة إلى هواتف محمولة، وشهادات تطعيم مزيفة ضد فيروس كورونا، فضلا عن عدة وثائق مكتوبة بشأن خططهم لإسقاط الدولة. ولفت البيان إلى أن التحقيق استهدف خمسة مشتبه بهم جميعهم ألمان تراوح أعمارهم بين 41 و55 عاما، واعتُقل أربعة منهم.

Exit mobile version