بلجيكا..مهاجر يربح 250 ألف يورو باليانصيب لكن لا يمكنه الحصول عليها !

أخبار القارة الأوروبية – بلجيكا

ربح مهاجر بدون بدون أوراق نظامية في بلجيكا، مبلغ 250 ألف يورو من خلال بطاقات اليانصيب التي تباع في محال التبع، لكن فرحة المهاجر تحولت لحزن بعدما تبين عدم قدرته على استلام جائزته. الضخمة.

ويعود السبب في ذلك، أنه لا يمكن تحويل الجائزة إلا إلى حساب بنكي وهو ما لايمكه المهاجر غير الشرعي، ولكي يكون لديه حساب يجب أن يكون لديه أوراق إقامة قانونية.

وانتشرت قصة المهاجر في الصحف البلجيكية التي لم تشر إلى هويته، مؤكدة أنه بعد أن ربح الجائزة في الورقة ذهب إلى دكان التبغ من حيث اشترى قسيمة اليانصيب، لكن صاحب الدكان لم يتمكن من مساعدته، إذ يجب أن يكون لديه حساب مصرفي ليحول المبلغ إليه.

بعد ذلك، طلب من ثلاثة أصدقاء له لديهم حسابات مصرفية التدخل لمساعدته. توجه الأصدقاء الثلاثة لمحل التبغ ومعهم البطاقة الرابحة، علهم يتمكنون من تحويل المبلغ إلى حساب أحدهم. لكن القصة لم تنطل على صاحب المحل، واعتقد أنهم لصوص، فاتصل بالشرطة وتم إيداعهم السجن.

اعتقال 4 من شبكة يمينية متطرفة خططت لتنفيذ “اعتداءات” في ألمانيا

هذا الأمر أجبر المهاجر الفائز “تعيس الحظ” للذهاب لمركز الشرطة ليشرح ما حصل ويطلق سراح أصدقائه.

كل هذا ومازال السؤال الأساسي يدور في حلقات مفرغة، كيف سيتمكن هذا المهاجر من تحصيل المبلغ وهو لا يملك أوراقا شرعية أو حسابا مصرفيا؟. وإلى أن تتم الإجابة عن تلك المعضلة، يبقى المبلغ في خزائن مؤسسة اليانصيب الوطني البلجيكي، بانتظار إيجاد حل.

Exit mobile version