فرنسا.. نحو 38% من مؤيدي مرشح اليسار يؤكدون امتناعهم عن التصويت

أخبار القارة الأوروبية- فرنسا

قبل أسبوع من الجولة الثانية للانتخابات الفرنسية المقررة يوم الاحد المقبل، أعلن قرابة 38% من مؤيدي المرشح الفرنسي السابق للرئاسة جان لوك ميلينشون زعيم حزب “فرنسا الأبية” اليوم ، امتناعهم عن التصويت، أو إفساد بطاقات تصويتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها الأحد القادم.

جاء ذلك في بيان للحزب أعلن فيه نتائج المشاورات الرقمية التي أجريت على مدى الثلاث أيام الماضية مع نحو 31 ألفا من أنصار الحزب، حسبما أشارت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية.

وبحسب الصحيفة فإن نحو 33 % من مؤيدى ميلنشون قالوا إنهم سيصوتون لصالح الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، بينما أشار قرابة 29% إلى رغبتهم في الامتناع عن التصويت ولم يؤيد أي من المشاركين مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف والتي تواجه ماكرون للمرة الثانية في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وكان “ميلينشون،” الذي حصد 22% في المركز الثالث في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، قد سجل أفضل أداء لليسار بدفع من ناخبين شباب متواضعي الأحوال، و يسعى المرشّحان للجولة الثانية إلى استقطاب أصواتهم.

اقرأ أيضا: مكافحة الاحتيال تتهم “لوبان” باختلاس أموال من أوروبا

وقد استخدم المعسكران كلاهما صيغة “مد اليد” لا سيما إلى منتخبي ميلينشون، الذي من شأنه تسيير دفّة الجولة الثانية من الانتخابات، وحث هذا الأخير أنصاره مساء الأحد الماضي على عدم إعطاء أي صوت للوبان، لكن من دون أن يطالبهم بالتصويت لماكرون صراحة.

Exit mobile version