جهاد نكاح وتطبيع.. مسلسل خليجي يسيء للسوريين

جهاد نكاح وتطبيع.. مسلسل خليجي يسيء للسوريين

أخبار القارة الأوروبية – دراما وسينما

أثار المسلسل الكويتي “من شارع الهرم إلى” ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إسائته للسوريين في سياق التجريح الدرامي للشخصية القومية المصرية والسورية.

المسلسل يظهر فوضى الأخلاق والمعايير التي تعصف بالدراما بلا أي ضابط، فقد بات يروج لأكذوبة جهاد النكاح من خلال نموذج “عبلة هدى حسين” الممثلة الكويتية تظهر في الحلقة الأولى في كادر تصويري يجمعها مع فتاة كومبارس من سوريا، يظهر أن السوريين يدرسون على ضوء الشموع لأنهم متخلفون وفقراء، بينما أطفالهم يملكون الآيباد والنت السريع والمدارس الأجنبية، لا يحتاجون للدراسة.

ويظهرالمسلسل الذي تبثه قناة Mbc، خطوات التطبيع مع النظام السوري، بدل أن يصور المرأة السورية التي درست على ضوء الشمعة وأخذت شهادتها وهي في المخيم ولأجل هذا يرفع لها القبعة، بدلاً عن ذلك، تصف أنها رخيصة وتلهث وراء الرجال الخليجيين.

من الطبيعي أن تكون الفتاة الكومبارس بالعمل أن تدرس على ضوء الشموع لأنها حينما كانت طفلة خرج أهلها مطالبين بالحرية فهُجروا. هذا شكل من الظلم الدرامي ممن يفترض أنهم أشقاء، ولدى السوريين الكثير على مدار قدم وعراقة وتاريخ دمشق الأموية.

إقرأ أيضا: مسلسل حلم وخيال العراقي سرقة أم ترقيع؟

العمل أساء للمرأة السورية ومن قبلها المصرية عبر تنميطها في صورة الراقصة في شهر رمضان.. في حين تعرف مستشفيات ومدارس الخليج كله شكل حضور هؤلاء النساء: طبيبات وممرضات ومعلمات يكافحكن من أجل حياتهن بشرف، حتى خارج بلدانهن.

يشار إلى أن، المسلسل بطولة عدد من الفنانين منهم هدى حسين، خالد البريكي، أحمد إيراج، عبدالمحسن القفاص، مرام البلوشي، محمد الرمضان، لولوة الملا، إيمان الحسيني، نور الغندور، ليلى عبدالله ، فرح الصراف، نور الشيخ، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج المثنى صبح.

Exit mobile version