وزير المالية الألماني: الحرب الأوكرانية تهدد بإفقار الناس وظهور الجوع في العالم

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

حذر وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر من أن التداعيات الاقتصادية للحرب الروسية على أوكرانيا ستكون كارثية على مستوى العالم.

وقال ليندنر الموجود حاليا في واشنطن، خلال مشاركة افتراضية في المؤتمر الاتحادية لحزبه الديمقراطي الحر، اليوم السبت، إن ألمانيا يجب أن تستعد لـ”ركود تضخمي” وضعف وتيرة سير الاقتصاد مع تنامي انخفاض قيمة الأموال.

وشدد على أن الحرب تهدد بـ”خطر إفقار الكثير من الناس” فضلا عن وجود خطر أيضا في القدرة على كسب لقمة العيش كما كان من قبل على مستوى العالم.

كما تحدث الوزير الألماني عن تضرر الثقة في ألمانيا كمقصد للاستثمار، وقلة الاستعداد لدى الشركات لتحمل المخاطر، محذرا من أن الركود التضخمي يمكن أن يؤدي إلى حدوث أزمة استقرار عميقة بشكل سريع وظهور خطر الجوع في أنحاء من العالم.

اقرأ أيضا: المركزي الألماني: حظر الغاز الروسي سيكلف اقتصادنا 180 مليار يورو

وقال:” ليست العقوبات المفروضة على روسيا هي التي أدت إلى مخاطر في الاقتصاد العالمي حاليا، بل إن حرب (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين هي التي أدت إلى تعطيل التعافي بعد الجائحة”.

وأوضح الوزير الألماني:” نحتاج من ناحية إلى نمو اقتصادي أكثر وأقوى، ولن ينجح ذلك في موقف يشهد ندرة واختناقات توريد وأسعارا مرتفعة من خلال توزيعنا للمزيد والمزيد من الأموال والإعانات الحكومية”.

Exit mobile version