انتخابات فرنسا.. نسبة المشاركة أقل مقارنة مع 2017

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

يواصل الفرنسيون الإدلاء بأصواتهم في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته والمرشح عن حزب “الجمهورية إلى الأمام” إيمانويل ماكرون، وزعيمة حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف مارين لوبان.

وفتحت صناديق الاقتراع عند الساعة 8 من صباح اليوم، وبلغت نسبة المشاركة عند الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي 26.41% وهي نسبة أقل بنقطتين مقارنة مع نفس المدة خلال الانتخابات الماضية عام 2017.

وبحسب أرقام وزارة الداخلية الفرنسية فقد وصلت النسبة عند الساعة 17:00( قبل ساعتين من إغلاق الصناديق) إلى 63.23 % مقارنة مع 65.30% في انتخابات 2017.

ويشارك في هذا الانتخابات لاختيار رئيس للبلاد للسنوات الخمس المقبلة قرابة 48.7 مليون ناخب. ومن المنتظر ظهور التوقعات الأولية من قبل منظمي استطلاعات الرأي فور إغلاق الصناديق.

اقرأ أيضا: اعتقال عدد من موظفي منظمة أوروبية في شرق أوكرانيا

وإيمانويل ماكرون هو المرشح الأوفر حظا للفوز بولاية ثانية، لكنّ المحللين حذروا من أن الإقبال المنخفض قد يؤثر على النتيجة.

يذكر أن ماكرون حصد في الجولة الأولى للانتخابات التي جرت في العاشر من الشهر الجاري وشارك فيها 12 مرشحا، قرابة 9.9 مليون صوت من إجمالي أصوات الناخبين، بواقع 27.8% متفوقا علي منافسته لوبان، التي حصدت علي 8.1 مليون صوت، بواقع 23.1% من الأصوات.

Exit mobile version