معظمهم نساء وأطفال.. فقدان أثر عشرات المهاجرين قبالة سواحل إسبانيا

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

أعلنت منظمة “كاميناندو فرونتيراس” الإسبانية غير الحكومية، أمس الثلاثاء، عن انقلاب قارب مهاجرين قبالة جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي، ما تسبب بفقدان أثر عشرات المهاجرين.

ووفقا للناشطة في المنظمة “هيلينا مالينو” فإنه في ليلة الإثنين إلى الثلاثاء، فُقد ما لا يقل عن 26 شخصا، من بينهم 13 امرأة وستة أطفال، بينما كانوا يحاولون الوصول إلى جزر الكناري.

في هذا السياق، قالت وكالة الانباء الإسبانية، إنه تم العثور على جثة في القارب الذي انقلب على بعد 244 كيلومترا من جزيرة جران كناريا.

وبحسب متحدثة باسم خفر السواحل الإسباني، تلقت خدمة الإنقاذ بلاغا بمغادرة 61 مهاجراً من معسكر بوجدور في الصحراء الغربية، لكنهم لم يعثروا سوى على 34 مهاجرا في القارب.

ومن بين الناجين، وجميعهم من أفريقيا جنوب الصحراء، قاصران، و10 نساء و22 رجلاً. ونقلوا جميعاً إلى ميناء أرغينغان في جزيرة غران كناريا.

وتقول منظمة الهجرة الدولية إن طريق الهجرة عبر المحيط الأطلسي، يعتبر شديد الخطورة بسبب صعوبة الإبحار فيه، كما أنه سجل النسبة الأعلى من الوفيات في صفوف المهاجرين المتجهين إلى إسبانيا العام الماضي 2021.

اقرأ أيضا: محكمة فرنسية عليا ترفض للمرة الأولى قرارا للحكومة بإغلاق مسجد

فيما تؤكد منظمة ”كامينادور فرونتيرا” إنه في العام الماضي، اختفى أو قضى 4404 مهاجرين أثناء محاولتهم عبور البحر وصولا إلى إسبانيا، وهو ضعفي العدد المسجل عام 2020.

ووفقا لأرقام وزارة الداخلية الإسبانية فقد وصل خلال العام الماضي 22316 مهاجرا إلى جزر الكناري بشكل غير مشروع، مقارنة مع 23271 في العام 2020.

Exit mobile version