فرنسا.. تحقيق في تسريب بيانات شخصية لمواطنين مسلمين

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

بعد تسريب بيانات شخصية خاصة بمسلمين مقيمين في فرنسا وبشخصيات ومؤسسات مقربة منهم، فتحت النيابة العامة في العاصمة باريس، أمس الأربعاء، تحقيقا أوليا في هذا الأمر.

وذكر الصحفي الفرنسي “طه بو حفص” في تغريدة عبر تويتر، إن النيابة العامة، فتحت تحقيقا أوليا بحق موقع “Fdesouche” اليميني الذي سرّب بيانات متعلقة بمسلمين في فرنسا وشخصيات ومؤسسات مقربة منهم.

هذه الخطوة من قبل النيابة العامة تأتي بعد أن تقدم محامي الصحفي بوحفص، في سبتمبر/ أيلول 2021، بشكوى باسم 100 ضحية ممن سرب الموقع المذكور بياناتهم الشخصية ونشرها بشكل غير قانوني.

وكان بوحفص قد كشف في سبتمبر/ أيلول الماضي، عملية تسريب الموقع اليميني المتطرف، لبيانات شخصية تعود لمسلمين ومقربين منهم في فرنسا.

ويعود تاريخ الوثيقة المسرّبة إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2019، حينما دعت مجموعة من المسلمين والمتضامنين معهم من اليسار إلى مظاهرة ضد الإسلاموفوبيا، ونشر حينها الموقع تفاصيلهم وأسماءهم وعملهم.

ووفقا لموقع “هاف بوست” بنسخته الفرنسية، فقد تم تسريب وثيقة أخرى في عام ٢٠١٧ تتضمن معلومات بينها البريد الإلكتروني وأرقام هواتف لجمعيات ومؤسسات معنية بمساعدة اللاجئين.

اقرأ أيضا: ألمانيا: تقليص واردات الغاز الروسي إلى 35% ويمكن الدفع بالروبل

وتضمنت القائمة التي نشرها الموقع الفرنسي، بيانات حول أسماء مسلمين في فرنسا ومهنهم وآرائهم السياسية، وشملت القائمة أيضا اسم بوحفص ومراسل وكالة الأناضول التركية في فرنسا فيزا بن محمد.

Exit mobile version