نجم سابق في المنتخب الألماني يقدم مقترحا للفيفا لحل مشاكل “الفار”

أخبار القارة الأوروبية- رياضة

ظهرت في الأشهر الماضية أزمات عديدة كان سببها “الفار” في مختلف الدوريات، وكان واضحاً أن التقنية في حاجة إلى قرارات جديدة من أجل تعديل النقائص وتفادي المزيد من الأزمات رغم التطور التكنولوجي، إذ واصلت “فيفا” تطوير هذه التقنية، خاصة لتحديد وجود مخالفة تسلل.

وتقنية الفيديو المساعد “الفار” تظهركل الأهداف التي سعى إليها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عندما قرّر اللجوء إلى هذا الخيار من أجل إنهاء أزمة التحكيم في مختلف المبارات في العالم في العالم.

وبحسب قناة “سكاي سبورتس 24” الإيطالية في تقرير نشرته اليوم الأحد ، فقد ظهر النجم الألماني السابق لوثار ماثيوس في الساعات الماضية ليقدم مقترحا، الهدف منه إنهاء الأزمة.

اقرأ أيضا: وزيرة الداخلية الألمانية تنصح السكان بتخزين المواد الغذائية والضرورية

المقترح ينص على تكليف اللاعبين السابقين بمراقبة اللقطات في غرفة “الفار”، بدل الاعتماد على الحكام، لأن خبرة اللاعبين وتجربتهم الكبيرة من شأنها أن تساعد على تجاوز المشاكل باعتبار أن لهم دراية أكبر بخصوصيات المباريات وحالات الاحتكاك بين اللاعبين.

وأشارت القناة إلى أنه لم تصدر ردود أفعال بخصوص هذا المقترح، باعتبار أن “الفيفا” يسير في اتجاه دعم الجانب التقني من أجل حل المشاكل التي ظهرت في المباريات الأخيرة، رغم أن خيار اللجوء إلى لاعبين سابقين لا يطرح صعوبات، نظراً إلى أن حكم “الفار” لا يحتاج إلى إعداد بدني.

Exit mobile version