صربيا تلغي إجراءات تتعلق بكورونا عند دخول البلاد

صربيا تلغي إجراءات تتعلق بكورونا عند دخول البلاد

أخبار القارة الأوروبية – صربيا

أعلنت الحكومة الصربية إلغاء اختبار فحص كورونا الإلزامي والاختبارات الأخرى المطلوبة للكشف عن العدوى عند دخول أراضي البلاد.

جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن سلطات البلاد قالت فيه، “اعتبارا من الثلاثاء، 3 مايو، تتوقف جميع تدابير المراقبة والقيود المفروضة على دخول جمهورية صربيا بخصوص عدوى فيروس كورونا، سواء للمواطنين الأجانب أو الصرب”.

كما أضاف البيان أنه “اعتبارا من منتصف الليل، لم تعد وثائق التحقق من كورونا عند دخول البلاد مطلوبة سواء بالنسبة لمواطني صربيا أو الأجانب، وهي اختبار PCR سلبي أو اختبار مستضد سريع أو أي وثيقة، بغض النظر عن الدولة التي يدخل منها الشخص إلى جمهورية صربيا”.

يشار إلى أن قرار رفع القيود اتخذ على أساس الوضع الوبائي الحالي في البلاد، في الوقت نفسه تظل التوصيات الخاصة بارتداء الأقنعة في الأماكن المغلقة سارية.

إقرأ أيضا: شركات نمساوية ترسل موظفيها لتلقي لقاح كورونا في صربيا

وكان أكثر من مليوني شخص في صربيا، التي يبلغ عدد سكانها سبعة ملايين نسمة، أصيبوا بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة، لكن معدل الإصابة انخفض في الأسابيع الأخيرة.

يذكر أنه تم اكتشاف 342 حالة يوم الأحد الماضي، وبلغ إجمالي عدد الوفيات التي تم تشخيصها بسبب فيروس كورونا نحو 16 ألف حالة وفاة.

Exit mobile version