العثور على “أحفورة ديناصور” يعود تاريخها إلى ما قبل 125 مليون سنة

العثور على "أحفورة ديناصور" يعود تاريخها إلى ما قبل 125 مليون سنة

العثور على "أحفورة ديناصور" يعود تاريخها إلى ما قبل 125 مليون سنة

أخبار القارة الأوروبية – منوعات

عثر باحثو آثار صينيون على أحفورة ديناصور كاملة نسبيا يعود تاريخها إلى ما يقرب من 125 مليون عام في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمال الصين.

جاء اكتشاف الأحفورة من قبل فريق باحثين من متحف التاريخ الطبيعي لمدينة بايانور بمنطقة منغوليا الداخلية، وذلك خلال تفقد دوري لراية أوراد الخلفية.

وقال الباحثون إن الأحفورة المكتشفة أظهرت خلال دراسة أولية لمورفولوجيا العظام أنها تنتمي إلى إغواندون عاش في أوائل العصر الطباشيري.

من جانبه، ذكر “داي روي مينغ” من المتحف، إن الديناصور كان كبيرا وقريبا من سن الرشد، مضيفا أنه إذا تم اكتشاف الكثير من الأحفوريات المحفوظة جيدا، فيمكن للباحثين التفكير في بناء متحف دفن في الموقع لحماية الأحافير.

علماء آثار يعثرون على أنقاض قديمة غامضة في بريطانيا

في السياق، يقوم الباحثون بتنظيف وتقوية الهيكل العظمي العملاق للديناصور العاشب الضخم، وسيتم اتخاذ تدابير الحماية على أساس عدد الأحافير التي سيجدونها.

كما أعلن الباحثون أنه ستتم إعادة تشكيل العظام المتحجرة وتعريضها لمزيد من الدراسة لمعرفة ما إذا كانت تنتمي إلى ديناصور واحد.

جدير ذكره أن العصر الطباشيري الذي بدأ قبل 137 مليون سنة وانتهى قبل 65 مليون سنة، كان آخر عصر سيطرت فيه الديناصورات على كوكب الأرض، وتقدم الحفريات من تلك الفترة أدلة مهمة على دراسة تطورها وظروف معيشتها وانقراضها.

Exit mobile version