السوريون في المرتبة الأولى بين الأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية

السوريون في المرتبة الأولى بين الأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية

السوريون في المرتبة الأولى بين الأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

احتل اللاجئون السوريون المرتبة الأولى بين الأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية في ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية للعام 2021

جاء ذلك في تقرير لصحيفة (stern) الألمانية قالت فيه، إن العام الماضي شهد تجنيس 29.250 أجنبيا في الولاية الألمانية المهمة، وفقاً لما أعلن مكتب الإحصاء بالولاية، بزيادة قدرها 18.4 في المئة عن العام السابق 2020، حيث انخفض العدد بسبب القيود التي تسبب بها وباء كورونا.

وأوضح تقرير الصحيفة أن 5216 لاجئا سوريا حصلوا على الجنسية الألمانية العام الماضي، ليصبحوا لأول مرة في صدارة الجنسيات الأجنبية التي حصلت على الجنسية الألمانية في الولاية، متقدمين على الأتراك الذين عادة ما كانوا يشكلون النسبة الأكبر من الأجانب المجنسين في كل عام.

وفي المرتبة الثانية بعدد المجنسين جاء الأتراك حيث تم الإعلان عن تجنيس 3790 شخصاً تركياً فقط في الولاية، وتبعهم رعايا العراق وبولندا وإيران.

السوريون أولا من حيث عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا

يضيف التقرير أنه في 41 مقاطعة ومنطقة حضرية في شمال الراين – وستفاليا، كانت هناك زيادة في عدد التجنيس، إذ سجلت 12 مقاطعة ومدينة، بما في ذلك منطقة مدينة آخن، حالات أقل مما كانت عليه في عام 2020.

يذكر أن ولاية بافاريا قد شهدت هي الأخرى سجلت ارتفاعاً في عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية، وجاء السوريون في المرتبة الأولى بالنسبة للمواطنين الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي.

وحلت سوريا محل تركيا لأول مرة بـ 2033 شخصاً مجنساً مقابل 1901 من تركيا، وفقاً لتقرير (B5 Aktuell Radio) الألماني في 22 نيسان الماضي.

يشار إلى أنه في مطلع أيار الحاليّ، صدر التقرير السنوي للاندماج والهجرة الألماني الذي صنّف الأطباء السوريين كأقوى مجموعة طبية بين حاملي الجنسية الأجنبية، بمجموع خمسة آلاف طبيب يعملون في ألمانيا، زاد عددهم بأكثر من ستة أضعاف منذ عام 2010.

Exit mobile version