“الحلم الأوروبي”.. فتاة جزائرية تترك رسالة مؤثرة لوالديها قبل أن يبتلعها البحر

"الحلم الأوروبي".. فتاة جزائرية تترك رسالة مؤثرة لوالديها قبل أن يبتلعها البحر

"الحلم الأوروبي".. فتاة جزائرية تترك رسالة مؤثرة لوالديها قبل أن يبتلعها البحر

أخبار القارة الأوروبية – لجوء

تركت فتاة جزائرية رسالة مؤثرة لوالديها، وذلك بعد أن أبحرت في قوارب “الموت الأطلسي” لتحقيق الحلم الأوروبي.

وسائل الإعلام الجزائرية نشرت رسالة قالت: إنها “للفتاة، التي انضمت إلى ما يسمى الحراقة، وهم من يراودهم الهجرة إلى ما وراء البحار بطريقة غير شرعية، في مخاطرة تنتهي نادرا بتحقيق الحلم.”

وبحسب فحوى الرسالة التي نشرت صحيفة “الشروق” الجزائرية، كتبت الفتاة المراهقة: “آسفة أبي.. آسفة ماما.. قررت تجريب حظي ما وراء البحر، سئمت من حياة البؤس، والحرمان وسأتصل بكما حالما أصل أدعو لي“.

الصحيفة الجزائرية كشفت هوية صاحبة الرسالة المؤثرة، وقالت إنها تدعى قيناد كوثر، ولم يتجاوز عمرها 16 ربيعا، وغادرت الفتاة يوم الأربعاء الماضي منزل عائلتها، بمدينة وهران، نحو “وجهة مجهولة” يرجح أنها إحدى الدول الأوروبية، عبر قوارب الموت.

والد الفتاة المكلوم “قيناد محمد” صرح للصحيفة -وهو يذرف دموع الحسرة- قائلا: “فقدت طعم الحياة بعد فقداني لكوثر، البنت المطيعة والطيبة، التي لم تفارقني لحظة، وفضلت العيش معي بعد انفصالي عن والدتها، لكن اليوم الصدمة كبيرة ورجائي كبير في أن تعود إلي وأحضنها وأقبل جبينها، عودي يا كوثر أبوك يتعذب”.

سفينة “أوشينغ فايكنغ” تنقذ 75 مهاجرا بالبحر المتوسط

كما أكد، للصحيفة الجزائرية أن “الفتاة تركت والدها الذي كانت تعيش معه في ظروف عادية، وبحسب المعلومات التي بحوزته والتي استقاها من مصادر من البحرية الجزائرية، فإن حالة البحر لم تستقر منذ أكثر من أسبوع ويستحيل أن يخرج أي قارب”.

ويأمل والد الفتاة أن يملي ناظريه بعودة ابنته المراهقة إلى حضنه، فهل تجري الرياح بما يشتهي قلب الأب والأم الملكومين، ويأتي بشير من البحر بما ينهي الحزن الكبير في وهران الجزائرية.

Exit mobile version