بريطانيا تكشف عن مصادر الانتشار الرئيسة لفيروس “جدري القرود”

بريطانيا تكشف عن مصادر الانتشار الرئيسة لفيروس "جدري القرود"

أخبار القارة الأوروبية – صحة

كشف رؤساء الصحة في المملكة المتحدة أن حالات جدري القرود في بريطانيا مرتبطة بحانات المثليين والساونا وتطبيقات المواعدة.

وأفادت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) بأن إجمالي عدد الإصابات بلغ 225 حالة، بعد تأكيد 8 إصابات في اسكتلندا، وحالتين في أيرلندا الشمالية، وحالة في مقاطعة ويلز.

وكان أكثر من 60% من الإصابات المنزلية بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس، مع وجود أكثر من 86% في لندن، كانت حالتان فقط من النساء.

معظم الإصابات في البلاد “87%” كانت بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و49 عاماً، ومن المعروف أن 111 حالة من الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال.

وأصيب معظم مرضى المملكة المتحدة بالفيروس في المملكة المتحدة وليس في الخارج، وهو أمر مهم لأن المرض المداري في السابق كان يقتصر على عدد صغير من الأشخاص الذين لديهم روابط سفر إلى أفريقيا.

وقال المسؤولون إن فرق تتبع جهات الاتصال ربطت تفشي المرض مرة أخرى بـ”حانات المثليين والساونا واستخدام تطبيقات المواعدة في المملكة المتحدة وخارجها”.

وكشفت “ديلي ميل” الأسبوع الماضي أن تطبيق Grindr أكبر تطبيق مواعدة للمثليين في العالم قد نبه مستخدميه من أعراض جدري القرود.

وفي تقرير صدر مساء الأربعاء الماضي، شاركت وكالة الأمن الصحي البريطانية UKHSA النتائج التي توصلت إليها بشأن تفشي المرض الذي بدأ في 6 مايو/ أيار، وهي المرة الأولى التي ينتقل فيها جدري القرود من شخص لآخر في المملكة المتحدة دون روابط بغرب أو وسط أفريقيا، حيث ينتشر الفيروس.

وبحلول 31 مايو/ أيار كانت 132 حالة من أصل 153 حالة في إنجلترا بين سكان لندن.

وذكر التقرير أن التحقيقات مستمرة ولكن في الوقت الحالي لم يتم تحديد أي عامل أو كشف واحد يربط الحالات.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تحذر من انتشار “جدري القرود” في أوروبا

تطبيق Grindr أصدر تحذيراً لمستخدميه في جميع أنحاء أوروبا الإثنين الماضي، نصحهم بالاتصال بمزود خدمات الصحة الجنسية الخاص بهم إذا كان لديهم أو لشركائهم الجنسيين، مؤخراً قروح أو طفح جلدي غير عادي.

وتعمل UKHSA مع التطبيق بالإضافة إلى الجمعية البريطانية للصحة الجنسية وفيروس نقص المناعة البشرية (BASHH) والجمعية البريطانية لفيروس نقص المناعة البشرية للإبلاغ عن المخاطر الصحية للرجال المثليين وثنائي الجنس.

وتم ربط تفشي الفيروس الحالي بالعديد من الأحداث فائقة الانتشار، بما في ذلك مهرجان جران كناريا الذي أقيم في جزر الكناري في الفترة من 5 إلى 15 مايو/ أيار الماضي، ومهرجان في بلجيكا في 5-8 مايو/ أيار و”ساونا” في إسبانيا.

الدكتورة “ميرا تشاند”، مديرة العدوى السريرية والناشئة في وكالة الأمن الصحي البريطانية  UKHSA قالت: “نعمل على كسر سلاسل الانتقال، عن طريق تتبع الاتصال والتطعيم”.

وتقوم فرق من UKHSA بالاتصال بجهات الاتصال عالية الخطورة للحالات المؤكدة وتنصحهم بالعزل الذاتي في المنزل لمدة 3 أسابيع وتجنب الاتصال بالأطفال.

ويتم تقديم لقاح Imvanex لكل من الحالات المؤكدة والمخالطين المقربين لتشكيل حاجز من المناعة حول حالة مؤكدة للحد من انتشار المرض، وفي الوقت نفسه، حثت منظمة الصحة العالمية الناس على تقليل عدد شركائهم الجنسيين للمساعدة في مكافحة انتشار الفيروس.

Exit mobile version