دعوة للتظاهر.. ناشطون سوريون يستقبلون قافلة “الحرية والعدالة” في هولندا

أخبار القارة الأوروبية – هو لندا

دعا ناشطون سوريون جميع اللاجئين والمقيمين السوريين في هولندا وأوروبا للمشاركة في مظاهرة حاشدة يوم الجمعة المقبل، بمناسبة وصول قافلة الحرية والعدالة”، وذلك للتذكير بشهداء ومعتقلي الثورة السورية.

وذكر القائمون على المظاهرة، أن “الوقفة الاحتجاجية ستكون بساحة الميوزيمبلاين في أمستردام حيث ستبدأ في تمام الساعة 17:00  ولغاية الساعة 19:00 بتوقيت هولندا”.

وتستمر الحملة -التي تنظمها تنسيقية فرنسا وجمعية البيت السوري تحت إشراف: اتحاد تنسيقيات السوريين، تنسيقيات الحراك الشعبي للثورة السورية- حتى 19 من حزيران القادم. ويتضمن خط سير الحملة كل من باريس وبروكسيل ولاهاي وأمستردام وهانوفر وهامبوغ وبرلين.

الحملة انطلقت أمام بلدية باريس في الساعة ٦  مساء الثامن من حزيران، مرورًا بالمدن المذكورة حتى 12 من حزيران، إذ سترافق مظاهرة برلين مظاهرات في كل من واشنطن وباريس وعفرين وإدلب والباب وأخترين وإعزاز وإسطنبول، لتتجه صباح ١٣ حزيران نحو وودج البولندية

دعوة للتظاهر.. ناشطون سوريون يستقبلون قافلة "الحرية والعدالة" في هولندااقرأ أيضا: لاجئون يضربون عن الطعام في هولندا حتى تحقيق مطالبهم

وتتابع الحملة سيرها صباح الثلاثاء ١٤حزيران نحو الحدود الأوكرانية. لتتوقف أيام  ١٤ و١٥ و١٦ حزيران على الحدود الأوكرانية، متضمنةً معرض صور وتوزيع منشورات. وتتضمن رحلة العودة نحو باريس وقفات وفعاليات في كل من وودج وآخن وستراسبورغ ونانسي الفرنسية.

يشارك في الحملة كل من: الهيئة الوطنية السورية، ورابطة المحامين الاحرار، ورابطة كرامة مواطن، وجمعية الزاس سورية، والجمعية الالمانية السورية الحرة  هامبورغ، وفريق احرار هولندا، والمجلس السوري الأمريكي، والمجلس الثوري لمدينة أخترين، وتجمع أحرار تركمان حمص، والتجمع الوطني لتركمان سوريا، ورابطة السوريين الأحرار في اوروبا.

Exit mobile version