سلوفينيا تتعهد بإزالة السياج الحدودي مع كرواتيا

سلوفينيا تزيل السياج الحدودي مع كرواتيا

أخبار القارة الأوروبية – سلوفينيا

تعهدت حكومة سلوفينيا الجديدة، بإزالة السياج المثير للجدل الممتد بطول حدودها مع كرواتيا بحلول نهاية العام الحالي، فيما أكدت وزارة الداخلية هذه الخطة.

يشار إلى أنه تم إنشاء السياج في عام 2015، عندما كانت أعداد كبيرة من اللاجئين، الذين فر كثير منهم من براثن الحرب الأهلية في سوريا، تحاول الوصول إلى وسط أوروبا عبر دول البلقان، وكان الهدف من إنشاء السياج هو منع عبور الحدود بشكل غير قانوني.


وتعرض السياج الذي يبلغ طوله 200 كيلومترا والذي تم إنشاؤه على امتداد الحدود البالغة 670 كيلومترا، لانتقادات أيضا بعد إصابة العديد من الأشخاص بسبب الأسلاك الشائكة الحادة.

اقرأ أيضا: بولندا تعلن ضبط مهاجرين قرب الحدود البيلاروسية

في الوقت ذاته، أثارت تقارير عن عمليات صد غير قانونية، أجبر فيها حرس الحدود المهاجرين على العودة أدراجهم، انتقادات قوية من منظمات الإغاثة.

كما التزمت حكومة اليسار الليبرالي الجديدة في سلوفينيا، التي أدت اليمين الدستورية قبل ثمانية أيام، بتفكيك السياج في اتفاق تشكيلها الائتلاف الحكومي.

يشار إلى أن الحكومة السلوفينية الجديدة التي يقودها رئيس الوزراء “روبرت غولوب” هي حكومة ائتلاف مكون من حزب حركة الحرية الليبرالي الذي ينتمي إليه “غولوب”، إضافة إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وحزب ليفيكا اليساري.

وسيتم في المستقبل، مراقبة حدود سلوفينيا مع كرواتيا بالكاميرات والطائرات المسيرة.

 

 

Exit mobile version