بعد إغلاقها.. السويد تسمح لمدرسة إسلامية بالعمل حتى صدور الحكم بحقها!

بعد إغلاقها.. السويد تسمح لمدرسة إسلامية بالعمل حتى صدور الحكم بحقها!

أخبار القارة الأوروبية – السويد

اتخذت المحكمة الإدارية في السويد، قراراً يسمح لمدرسة الإيمان الإسلامية في “أوبسالا” بأن تستمر في عملها حتى صدور حكم المحكمة الخاص بها.

وعبّر الممثل القانوني للمدرسة “دان إلياسون” عن ارتياحه لقرار المحكمة الإدارية، ووجده منصفاً ويسمح للمدرسة بالعمل ريثما تنتهي الإجراءات القانونية بحقها.



يذكر أن مفتشية المدارس السويدية، كانت قد قررت في 15 آب من العام الجاري 2022 إيقاف مدرسة Imanskolan، بالإضافة إلى مدرسة أخرى في العاصمة ستوكهولم وذلك لتلافي ما وصفته “مخاطر تأثر الطلاب بالتطرّف

وتدار المدرستان من قبل مؤسسة Framtidsskolan، وكانتا قد أوفقتا عن العمل بعد ورود تقارير تفيد بأن الطلاب فيهما يسيرون باتجاه التطرف الإسلاموي، وفقاً لجهاز المخابرات السويدي، حيث تم اعتبارهما غير مناسبتين لإجراء الأنشطة المدرسية.

اقرأ أيضا: الناتو: لا ضمانات لروسيا بشأن عدم نشر أسلحة نووية في السويد وفنلندا

من جانبه، ذكر المحامي الممثل لمدرسة Framstegsskolan “دان إلياسون” إنه “أمر لا أساس له من الصحة مطلقاً ومعظمه يشبه المؤامرة“.

كما أضاف “إلياسون” إلى أن قرار مفتشية المدارس السويدية يستند إلى انتقادات غير دقيقة وغامضة تشبه نظريات المؤامرة البحتة، بينما اعتبر مدير مدرسة Imanskolan في أوبسالا، “خضر علي”، أن القرار “غير عادل ومتخذ على أسس غير دقيقة”.

Exit mobile version